«حرب النجوم» يحقق ثالث أكبر افتتاحية على الإطلاق لفيلم فى ديسمبر ويتصدر إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حرب النجوم» يحقق ثالث أكبر افتتاحية على الإطلاق لفيلم فى ديسمبر ويتصدر إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية

فيلم «حرب النجوم: صعود سكاى ووكر ــ Star Wars: The Rise Of Skywalker»
فيلم «حرب النجوم: صعود سكاى ووكر ــ Star Wars: The Rise Of Skywalker»
محمد عباس
نشر في: الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 9:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 9:21 م

انضمام فيلمى «القطط» و«مفاجأة مذهلة» إلى السباق.. وتراجع ملحوظ لفيلمى «عيد الميلاد الأسود» و«فورد ضد فيرارى»

استطاع فيلم المغامرة والفانتازيا «حرب النجوم: صعود سكاى ووكر ــ Star Wars: The Rise Of Skywalker»، أن يحقق ثالث أكبر افتتاحية على الإطلاق لفيلم فى شهر ديسمبر، حيث بلغت إيراداته فى أمريكا الشمالية إلى 175 مليون دولار، ووصلت إيراداته عالميا إلى 373 مليونا و500 ألف دولار، لتتصدر إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية، ولكن على الرغم من ذلك فالفيلم لم يصل إلى حاجز توقعات النقاد فى أمريكا الشمالية، حيث كانت تقول توقعاتهم أن الفيلم سيحقق أكثر من 200 مليون دولار فى عطلة نهاية الأسبوع.

الفيلم من إخراج جى. جى. أبرامز، وبطولة مارك هاميل، وأوسكار إيزاك، وآدم درايفر، وديزى ريدلى، وجون بويجا، ودومنال جليسون، وكيلى مارى تران، وريتشارد جرانت، وأنثونى دانيلز، وكارى فيشر، وبيلى دى ويليامز، وناعومى آكى، وجوناس سوتامو، وبيلى لورد، وكيرى راسل، ولوبيتا نيونجو، وتدور أحداث الفيلم حول استمرار رحلة «رى» بين المجرات، حيث يحاول الناجين من قوات المقاومة أن يواجهوا «النظام اﻷول» للمرة اﻷخيرة على أمل أن تكون هذه المواجهة الحاسمة.

وبعد تصدر مؤقت للجزء الثانى من فيلم الأكشن والمغامرة والكوميديا «جومانجى »، الذى يأتى باسم «جومانجى.. المستوى التالى »، تراجع الفيلم إلى المرتبة الثانية، حيث حقق فى ثانى أسبوع له 26 مليونا و125 ألف، وبلغ إجمالى إيراداته عالميا 311 مليون و936 ألف دولار.

«جومانجى.. المستوى التالى» من تأليف جيف بينكر، وسكوت روزنبرج، وإخراج جاك كاسدان، وبطولة دواين جونسون، وكيفن هارت، وكارين جيلان، وجاك بلاك، وسال لونجوباردو، وريس داربى، ونيك جوناس، ودارين فيرارو، وأليكس وولف، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يعود فريق من الأصدقاء إلى «جومانجى» لإنقاذ أحدهم، ويخوضون مغامرة من الصحارى الجافة إلى الجبال الثلجية للهروب من أخطر لعبة فى العالم، حيث يحتاج اللاعبون إلى شجاعة أكبر.

وواصل فيلم الرسوم المتحركة «ملكة الثلج 2 ــ Frozen II»، فى التراجع ليحل فى المركز الثالث بعد أن كان بالصدارة، فقد حقق إيرادات وصلت إلى 12 مليونا و300 ألف دولار، وبلغ إجمالى إيراداته عالميا مليار و103 ملايين و733 ألف دولار، فى خامس أسبوع عرض له.

«ملكة الثلج 2» من تأليف أليسون شرويدر، وجينيفر لى التى شاركت أيضا بالإخراج مع كريس باك، وقام بأداء الأصوات للفيلم كل من كريستين بيل، وإدينا منتزل، وستيرلنج كى. براون، وجوناثان جروف، وإيفان راشيل وود، وجوش جاد، الفيلم تبدأ أحداثه عندما تقرر «آنا» و«إلسا» و«كريستوف» و«أولاف» و«سفين» مغادرة أرينديل، والسفر إلى غابة قديمة تقع فى خريف أرض ساحرة، لإيجاد أصل قوة إلسا من أجل إنقاذ مملكتهم.

واستطاع فيلم الدراما والكوميديا «القطط ــ Cats»، أن يحجز مكانا له فى المركز الرابع بقائمة أعلى إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية وذلك فى أول أسبوع له، محققا 6 ملايين و500 ألف دولار، ليبلغ إجمالى إيراداته عالميا 10 ملايين و900 ألف دولار.

«القطط» من إخراج توم هوبر، الذى اشترك فى التأليف مع لى هول، وبطولة إدريس إلبا، وإيان ماكلين، وجينيفر‎ هدسون، وتايلور سويفت، وريبيل ويلسون، وجيمس كوردن، وجودى دينش، وتدور أحداث الفيلم حول قبيلة من القطط تسمى «جليكلس»، يتوجب عليها أن تختار سنويا أحد أفرادها ليصعد إلى طبقة «هيفسايد»، وتعود من جديد إلى حياة «جليكلس».

وتابع فيلم الجريمة والكوميديا «أخرجوا السكاكين ــ Knives Out»، تراجعه إلى أن وصل إلى المركز الخامس بعد أن كان بالثالث فى الأسبوع الماضى، حيث 6 ملايين و125 ألف دولار، خلال رابع أسبوع من طرحه، ليصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 185 مليونا و573 ألف دولار.

«أخرجوا السكاكين» من تأليف وإخراج ريان جونسون، وبطولة لاكيث ستانفيلد، وكاثرين لانجفورد، ومايكل شانون، وتونى كوليت، ودانيال كريج، وكريس إيفانز، وجيمى لى كورتيس، وآنا دى أرماس، ودون جونسون، وكريستوفر بلامر، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يتم العثور على جثة «هارلان ثرومبى» وهو بطريرك من عائلة قتالية وغريبة، ويتولى المحقق «بلانك» على عاتقه مهمة التحقيق فى الجريمة، ليجد نفسه متورطا فى العديد من الأحداث فى سبيل البحث عن الحقيقة.

واستطاع فيلم السيرة الذاتية والدراما «مفاجأة مذهلة ــ Bombshell» أن يتواجد بالمركز السادس فى قائمة، بالأسبوع الثانى من طرحه، حيث حقق 5 ملايين و75 ألف دولار، وبلغت إجمالى إيراداته 5 ملايين و484 ألف دولار.

«مفاجأة مذهلة» من تأليف تشارلز راندولف، وإخراج جاى روتش، وبطولة نيكول كيدمان، وتشارليز ثيرون، ومارجوت روبى، ونازانين بونيادى، وبريجيت لونديــباين، وأليسون جانى، وكونى بريتون، وستيفن روت، و​كيت ماكينون، وآلانا أوباش، وأليس إيفى، وجون ليثجو
وتراجع الفيلم الدرامى «ريتشارد جويل »، إلى المركز السابع بعد أن كان بالرابع فى الأسبوع الماضى، حيث حقق مليونين و565 ألف دولار، ووصلت إجمالى إيراداته إلى 9 ملايين و517 ألف دولار.

«ريتشارد جويل» من تأليف مارى برينر، وبيلى راى، ومن إخراج كلينت إيستوود، وبطولة نينا أرياندا، وكاثى بيتس، وسام روكويل، وجون هام، وبول والتر هوزر، وتناول الفيلم قصة فرد الأمن «ريتشارد جويل»، والذى نجح فى إنقاذ الآلاف من الأرواح خلال أولمبياد 1996، ولكنه الصحافة قامت باتهامه بلا دليل أنه منفذ العمل الإرهابى.

كما تراجع فيلم الدراما «ملكة وسليم ــ Queen & Slim»، من المركز السابع إلى الثامن، برابع أسابيع عرضه، محققا مليون و850 ألف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 36 مليونا و598 ألف دولار.

«ملكة وسليم» من إخراج ميلينا ماتسوكاس، وبطولة دانيال كالويا، وجودى تيرنر سميث، وستورجيل سيمبسون، وبوكيم وودبين، وكلوى سيفانى، وإنديا مور، الفيلم تبدأ أحداثه فى المواعدة الأولى للثنائى «ملكة» و«سليم»، ويلقى أحد ضباط الشرطة القبض عليهما.

وهبط بشدة فيلم الرعب والغموض «عيد الميلاد الأسود »، حيث تراجع إلى المركز التاسع بثانى أسابيع عرضه، محققا مليون و800 ألف دولار، ووصلت إيراداته عالميا إلى 13 مليون و348 ألف دولار.

«عيد الميلاد الأسود» من تأليف أبريل وولف، بالاشتراك مع صوفيا تاكال مخرجة الفيلم، وبطولة كارى إلويز، ولوسى كورى، وسيمون ميد، وبن بلاك، وإيلسى شانون، وبريتانى أوجرادى، وإيموجين بوتس، وتدور أحداث الفيلم حول شخص غريب الأطوار يطارد مجموعة من الطالبات فى أجازة «الكريسماس»، لتتحول تلك الأجازة لأكثر الليالى السوداء فى حياتهن، إلى أن يكتشفن أن هذا القاتل هو جزء من مؤامرة جامعية.

وتراجع فيلم الأكشن والدراما والسيرة الذاتية «فورد ضد فيرارى »، إلى المركز الأخير بالأسبوع السادس من طرحه، حيث حقق مليون و800 ألف دولار، لتصل إيراداته عالميا إلى 192 مليونا و961 ألف دولار.

«فورد ضد فيرارى» من إخراج جيمس مانجولد، وبطولة كريستيان بيل، ومات ديمون، وكايتريونا بالفى، وتريسى ليتس، وجون بيرنثال، وراى ماكينون، وجيه جيه فيلد، وجوش لوكاس، ونوح جيب، وتدور أحداث الفيلم حول المصممة «كارول شيلبى» والسائق «كين مايلز» اللذين صارعا تدخل الشركات وقوانين الفيزياء، وتحديا أنفسهما من أجل صناعة سيارة سباق ثورية لشركة «فورد»، وتحدى سيارة «فيرارى» الإيطالية للفوز بالسباق المقام فى مدينة ليمان الفرنسية عام 1966.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك