التحول الديمقراطي والتدفقات السياحية في مؤتمر «الضيافة» بمرسى علم.. 11 فبراير - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحول الديمقراطي والتدفقات السياحية في مؤتمر «الضيافة» بمرسى علم.. 11 فبراير

وزير السياحة - هشام زعزوع
وزير السياحة - هشام زعزوع
 طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 6:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 6:13 م
وافقت وزارة السياحة على رعاية المؤتمر الدولى التاسع للسياحة والضيافة المزمع عقده بمدينة مرسى علم فى الفترة من 11 إلى 13 من فبراير المقبل، والذى تنظمه كلية السياحة والفنادق بالفيوم بالتعاون مع جامعة سالينتو الإيطالية.

تتضمن محاور المؤتمر التحول الديمقراطى والتدفقات السياحية، إدارة الطاقة الخضراء، إدارة التراث والتنمية السياحية، تنافسية المقاصد السياحية، التخطيط الاستراتيجى للتنمية السياحية بمرسى علم، السياحة والسلام العالمى.

يهدف المؤتمر إلى الجمع بين الخبراء المتخصصين من أكاديميين ورجال الصناعة والمهنيين والباحثين وأعضاء المجتمع المدنى لعرض ومناقشة مقترحات الدراسات والبحوث وأوراق العمل المرتبطة بمحاور المؤتمر.

و تأتى الموافقة على رعاية المؤتمر، فى إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برعاية مثل تلك المؤتمرات التي تسهم في تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج وثمن من جسور التواصل بين الأكاديميين والمهنيين وتفتح أفاق جديدة لتبادل الرؤى حول النهوض بالقطاع.

عوفى سياق متصل عقد قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة برئاسة محفوظ على دورة تدريبية تضمنت محاضرات توعويه تخللها نقاشات وحوارات تناولت، بعض القضايا الهامة التى تمر بها البلاد، وذلك فى اطار حرص وزارة السياحة على تبصير كافة العاملين بها نحو أبعاد المرحلة الراهنة والتعريف بأهم المشروعات القومية التى تحققت، وكذا إلقاء الضوء على أهم المستجدات التى تمر بها البلاد فى الوقت الحالى بهدف رفع الوعى القومى لدى العاملين باعتبارهم عصب العمل التنفيذى بالدولة وذلك بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تضمنت الدورة التدريبية استضافة نخبة متميزة من الخبراء والمستشارين منهم لواء دكتور محمود خلف، لواء دكتور محمد الغبارى، لواء طيار هشام الحلبى، كما تناولت الندوات التحديات التى تواجه الأمن المصرى وإلقاء نظرة سريعة على مجريات الأمور بالدول المجاورة والمشروعات القومية التى تحققت والمشروعات اللوجستية المزمع إقامتها بالمنطقة لجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك