«صحة» أسيوط تستعد للإنفلونزا الموسمية بإجراءات وقائية وعلاجية عاجلة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة» أسيوط تستعد للإنفلونزا الموسمية بإجراءات وقائية وعلاجية عاجلة

ياسر الدسوقي - ارشيفية
ياسر الدسوقي - ارشيفية
أسيوط - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 7:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 7:56 م
أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي اتخاذ كافة المستشفيات على مستوى المحافظة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة؛ لمواجهة أمراض الشتاء وأمراض الجهاز التنفسي، وذلك للحد من إمكانية انتشار العدوى، مشددًا على توفر الأمصال والأدوية اللازمة وتقديم كافة الرعاية الصحية للمرضى خاصة أمراض الإنفلونزا الموسمية.

وأوضح المحافظ، في تصريح له، الثلاثاء، أن مديرية الصحة تكثّف من حملاتها لرصد أية حالات وبائية تظهر بمختلف قرى ومراكز المحافظة، مؤكدًا أن المستشفيين الحميات والصدر يستعدان لاستقبال أية حالات مصابة وحجزها وإخضاعها للعلاج.

من جانبه، ذكر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور أحمد أنور، أنه تم رفع حالة الطوارئ لمواجهة أمراض الشتاء، وخاصة الإنفلونزا الموسمية؛ حيث تم تخصيص أماكن عزل خاصة بالمستشفيات العامة، والمركزية، والحميات، والصدر لعزل الحالات المشتبه إصابتها وكذلك المؤكدة، كما تم تزويد تلك المستشفيات بالأدوية خاصة عقار "التاميفلو"، والمعدات اللازمة للتشخيص كـ(الأشعة، ومسحات حلق، وعينات دم).

وأشار إلى تزويد معمل الفيروسات بمستشفى الإيمان العام بالكواشف اللازمة لتأكيد إيجابية العينة، ومتابعة ومناظرة الحالات بالمستشفيات الجامعية، وأخذ عينات منها، وموافاة المستشفى بالنتيجة.

ولفت إلى أنه، بناءً على تعليمات المحافظ، تم التنسيق مع المستشفيات الجامعية، واتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية لرفع درجة الوعي الصحي لدى المواطنين؛ وذلك عن طريق عقد ندوات تثقيفية عن طرق العدوى والوقاية من الإنفلونزا الموسمية للمترددين على المنشآت الصحية، وخاصة جلسات تطعيم الأطفال، ومراكز تنظيم الأسرة، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق إجراءات مكافحة العدوى بجميع المنشآت الصحية، وتطعيم الفريق الطبي بالمستشفيات ضد الإنفلونزا الموسمية، فضلاً عن توزيع بوسترات وملصقات عن المرض.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك