طقس معتدل مشمس يسود الإسكندرية.. وتطهير عدد ٣٧ شنايشا استعدادا للتقلبات الجوية - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طقس معتدل مشمس يسود الإسكندرية.. وتطهير عدد ٣٧ شنايشا استعدادا للتقلبات الجوية

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 1:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 1:02 م
تسود موجة من الطقس المعتدل المشمس دون أمطار أو رياح مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، على أنحاء متفرقة بمدينة الإسكندرية، مع توافر في السيولة المرورية بالشوارع الرئيسة على الكورنيش و أبي قير.

فيما توقع بيان رسمي صادر من غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عدم سقوط أمطار اليوم، مع توقعات أخرى بسقوط أمطار خفيفة ونشاط للرياح غدًا الأربعاء، وفق نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار.

وعلى الصعيد الميداني، قاد رئيس حي وسط الإسكندرية اللواء علاء يوسف، حملة صباحية استعدادًا للنوت المقبلة؛ للتأكيد على جاهزية الشنايش وأغطية بالوعات الصرف الصحي في أماكن حدوث التجمعات، كما قامت لجنة تطهير الشنايش بالحي بأعمال تطهير لعدد ٣٧ شنايشا و١٨ غطاء بالوعة صرف صحي، بالتنسيق مع شركة الصرف واستخدام سيارات النافوري في شوارع جلال الدسوقي و الصوالح والنعم وميدان الشهداء ومحيط ساعة الزهور وخضر باشا.

وشن اللواء أشرف بهجت رئيس حي منتزه ثانِ الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، حملة لمتابعة أعمال مراجعة تطهير شنايش الأمطار وأغطية بالوعات الصرف الصحى بالشوارع الرئيسة والفرعية بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للتقلبات الجوية وتصريف تراكمات مياه الأمطار المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وسمحت موجة الطقس المعتدل، باستمرار الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ في مينائي الإسكندرية والدخيلة.

وشدد الربان طارق شاهين رئيس ميناء الإسكندرية، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة ونظافة المسطح المائي والأرضية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد

وفي السياق ذاته، أكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، على متابعة أعمال تطهير مصرف زهرة و منتزه ثانو كوبري المندرة والمعمورة، ومتابعة أعمال تركيب الشنايش بعزبة الشامي، وتم توزيع السيارات والبدالات على الأحياء المختلفة خلال خطة التعامل مع النوات المقبلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك