مميش: نهتم بصناعة بناء السفن خاصة وأن المنطقة الاقتصادية تضم 3 ترسانات - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مميش: نهتم بصناعة بناء السفن خاصة وأن المنطقة الاقتصادية تضم 3 ترسانات

أميرة محمدين:
نشر في: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 1:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 1:24 م

• رئيس وزراء كوريا الجنوبية: نتطلع لزيادة الاستثمارات مع مصر لما تشهده من نمو اقتصادي
التقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية، لي ناك يون، خلال زيارتهم للعاصمة الكورية سول، والذي أكد تقدير بلاده لعلاقاتها المتميزة مع مصر، ودورها الهام في منطقة الشرق الأوسط؛ لترسيخ الاستقرار والسلام والتنمية.

وأضاف رئيس وزراء كوريا الجنوبية بتطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في ظل ما تشهده مصر من نمو وإصلاحات اقتصادية وتشريعية، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفي مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب المهني والتعليم.

ومن جانبه، استعرض مميش الفرص الاستثمارية بالمنطقة والحوافز المقدمة للمستثمرين، مشيرا إلى اهتمام المنطقة بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المغذية لصناعة السيارات وخاصة مع عودة مرسيدس للعمل بالعين السخنة في منطقة القناة.

وأضاف مميش أن المنطقة الاقتصادية ذات موقع مميز يصل إلى جميع الأسواق من خلال قناة السويس، وتضم 6 موانئ ومصادر طاقة وبنية تحتية وتعمل بها 161 شركة، مؤكدا على الاهتمام بصناعة بناء السفن خاصة وأن المنطقة الاقتصادية تضم 3 ترسانات لبناء السفن.

وأعرب رئيس الوزراء الكوري عن ترحيبه بالمشاركة مع مصر في صناعة بناء السفن بمنطقة قناة السويس الواعدة، والذي تستفيد منه الشركات الكورية.

وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اعتزاز مصر بالعلاقات القوية التي تربطها بكوريا الجنوبية، والتعاون الاقتصادي المتميز بين البلدين والنماذج الناجحة للاستثمارات الكورية في مصر، معربة عن تطلع مصر لمزيد من تعزيز العلاقات على مختلف الأصعدة، خاصة مع المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر وتطوير البنية الأساسية على نطاق واسع بما يعزز من بيئة الاستثمار.

واستعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، وأحدث مؤشرات أداء الاقتصاد المصري ومعدلات النمو والتطورات الاقتصادية والمالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك