الحكومة تطرح 5 أسئلة على ChatGPT لوصف سيناء.. فكيف أجاب الروبوت - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تطرح 5 أسئلة على ChatGPT لوصف سيناء.. فكيف أجاب الروبوت

هديل هلال
نشر في: الأحد 26 فبراير 2023 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 10:28 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة طرحت 5 أسئلة على تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT من أجل وصف سيناء باستخدام كلمة واحدة، كرد على كل سؤال.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات تفقد الرئيس السيسي، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، صباح الأحد، أن السؤال الأول مرتبط بوجود مكان مثيل لسيناء على وجه الكرة الأرضية، قائلًا إن الروبوت أجاب بالنفي.

وذكر أن الروبوت وصف تجربة السائح في سيناء بأنها «تأخذ الأنفاس»، والطبيعة الموجودة هناك بأنها «ساحرة»، موضحًا أنه وصف سيناء باعتبارها «صحراء».

وأكمل: «ركزنا في تلك الكلمة واكتشفنا أن سيناء على مر التاريخ من عهد الفراعنة والعصر الحديث، لم تشهد خططًا تنموية متكاملة موضوعة فيها».

وأوضح أن «المنطقة ينظر إليها على أنها سياج منيع لحماية مصر من أي غزو من ناحية الشرق، والعقيدة المصرية المتوارثة منذ آلاف السنوات بأنها ساحة محتملة لإيقاف أي عزو، ولذلك كانت تترك فاضية وبكر دون تنميتها».

وأكد أن تلك الرؤية اختلفت بعد عام 1973 بعد استعادة أرض الفيروز، مضيفًا: «بدأت الدولة التفكير في سيناء بالكامل واعتبارها جزءا لا يتجزأ من مصر».

وقال إن السؤال الأخير الذي طرحته الحكومة، مرتبط بوصف جهود الدولة التي تمت خلال 8 سنوات ماضية، موضحًا أن الإجابة جاءت بأنها تنمية متسعة وشاملة ومركزة في ربوع المنطقة.

واستطرد: «الروبوت أرسل صورًا لشكل التنمية في سيناء من شبكات الطرق والبنية الأساسية والمشروعات التنموية المقامة، والتي تعكس الرؤية والمحاور التي عملت عليها الدولة، لتغيير شكل الحياة وتصبح سيناء جزءا لا يتجزأ من مصر».

ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك