محافظ البحيرة للجنة المشروعات المتوسطة بالنواب: منح 3 مليارات جنيه لتمويل 260 ألف مشروع - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة للجنة المشروعات المتوسطة بالنواب: منح 3 مليارات جنيه لتمويل 260 ألف مشروع

غادة الدسونسي
نشر في: السبت 26 مارس 2022 - 3:18 م | آخر تحديث: السبت 26 مارس 2022 - 3:18 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، خلال لقائه الموسع مع رئيس وأعضاء لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب على جهود المحافظة ممثلة في جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في منح القروض اللازمة وتمويل المشروعات لشباب الخريجين، حيث تم منح قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية بإجمالي تمويل 2.94 مليار جنيه مولت حوالي 259.283 مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت ما يقرب من 374.749 فرصة عمل.

كما تم تقديم منح بإجمالي تمويل 361.1 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية وفرت حوالي 398.194 فرصة عمل.

وأوضح آمنة، للجنة أنه تم تصعيد فرع الجهاز من رقم 15 إلى رقم 6 في ترتيب مكاتب الجهاز على الجمهورية فئة (أ) لزيادة عدد المشروعات ونسب التمويل وانخفاض نسبة تعثر المشروعات، بالإضافة إلى مشروعات معالجة الأسباب الجذرية للهجرة الغير شرعية.

وأشار إلى أهمية مشروعات التنمية الاقتصادية التي تنفذها إدارة تنمية القريه بالديوان العام والتي تستهدف رفع المستوى الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجاً وتحقيق التنمية بالقرى البحراوية.

وأشار آمنة، إلى أن البحيرة شهدت تنفيذ ما يقرب من ٤٠٠٠ مشروع في المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تتجاوز ٧٥ مليار جنيه.

وأكد محافظ البحيرة، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم فى توفير ٩٠ ألف فرصة عمل مباشرة لشباب الخريجين من أبناء المحافظة منذ إنطلاق المشروع وحتى الآن بتمويل بلغ ٣ مليار جنية تم خلالها تنفيذ ٣٢ ألف مشروع متنوع بمدن ومراكز وقرى المحافظة.

وأشار إلى أهمية المبادرة فى إحداث تنمية مجتمعية واقتصادية، وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات للحد من البطالة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة وتمكينهم في المشاركة بسوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

وقامت مهندسة هبة السنهوري مدير المناطق الصناعية بالبحيرة باستعراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمناطق الصناعية والتيسيرات التى تقدمها للمستثمرين وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك