شكري: مصر تقف دائما بجوار البحرين لدعم وحدتها واستقرارها.. ونرفض التدخلات الخارجية في إقليمنا العربي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري: مصر تقف دائما بجوار البحرين لدعم وحدتها واستقرارها.. ونرفض التدخلات الخارجية في إقليمنا العربي

وزير الخارجية- سامح شكري
وزير الخارجية- سامح شكري
القاهرة- أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 12:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 12:22 م

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن "مصر تقف دائما بجوار البحرين لدعم وحدتها واستقرارها إزاء أية محاولة للانتقاص من هذه الوحدة فى هذه الدولة التى تتسم بالكفاح".

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده الوزير، اليوم الثلاثاء، مع نظيره البحرينى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة الذى يزور القاهرة حاليا.

وقال شكرى إن "أعمال اللجنة المشتركة وضعت أرضية كبيرة فى العديد من المجالات وذلك من خلال عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية لتعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين، ونرى فى هذه اللجنة دعامة أساسية للتعاون ونرى فى التواصل المستمر على مستوى القيادتين والوزراء أهمية كبيرة مما يعكس الرغبة المشاركة فى تدعيم العلاقات".

وأضاف وزير الخارجية أن مباحثاته مع نظيره البحرينى تناولت "مجمل العلاقات بين البلدين والمشاغل والقضايا العربية وأهمية تعزيز الأمن القومى العربى وأهمية التعاون بين البلدين لتحقيق هذا الغرض، بالإضافة إلى الأوضاع المضطربة فى العالم العربى فى العراق وسوريا واليمن والتدخلات داخل إقليمنا العربى وهو أمر نرفضه تماما ونرى أن التعاون بين الدول العربية هو الوسيلة لمواجهة هذه التدخلات".

وكان الوزيران قد عقدا فى وقت سابق جلسة مباحثات تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والبحرين فى العديد من المجالات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك