3 حالات إغماء وضبط طالب يحاول الغش في امتحانات الثانوية بالقليوبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 حالات إغماء وضبط طالب يحاول الغش في امتحانات الثانوية بالقليوبية

أرشيفية
أرشيفية
خالد محمد:
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 2:48 م

تمكن فريق الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم، من ضبط محاولة طالب بمدرسة في القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية حاول تصوير ورقة الأسئلة عن طريق هاتف محمول كان بحوزته أخفاه خلال عمليات التفتيش الذاتي عند دخول اللجنة.

بينما تسببت صعوبة امتحان الكيمياء في 3 حالات إغماء بين طالبات بإدارة شبين القناطر، وتم الدفع بالفرق الطبية والإسعاف في محيط اللجان وإجراء الإسعافات اللازمة لهن ومساعدتهن على العودة للجان مرة أخرى لاستكمال الامتحان.

من ناحية، اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة بالقسم العلمي في القليوبية من صعوبة امتحان مادة الكيمياء الذين أدوه اليوم، وقالوا أمام اللجان في بنها والقناطر إن الامتحان جاء صعبا وبه بعض النقاط والجزئيات التي لم يتمكنوا من حلها، مؤكدين أن أسئلة المتفوقين تخطت النسبة المحددة وأن الامتحان تضمن 45 سؤالا طويلا تضمنت أفكارا متعددة ومختلفة وتحتاج لتركيز كبير.

أما بالنسبة لطلاب القسم الأدبي فعبروا عن فرحتهم بسهولة امتحان الجغرافيا، مؤكدين أنه جاء مباشرا ومن الكتاب المدرسي والنماذج التي حلوها، مشيرين إلى أن الخريطة كانت عن قارة أوروبا و"الأسئلة مباشرة جدا وسهلة".

ومن جانبه، قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لم تتلق أي شكاوى رسمية من صعوبة الامتحانات، مشيرا إلى أن حالة الغش الإلكتروني تحرر لها المحضر اللازم وتجري حاليا الشئون القانونية باللجنة والإدارة التعليمية التحقيق فيها واتخاذ اللازم مع الطالب المضبوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك