الافيليب يفوز بالمرحلة الأولى لتور دو فرانس بعد نجاته من حادثين - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الافيليب يفوز بالمرحلة الأولى لتور دو فرانس بعد نجاته من حادثين

د ب أ
نشر في: السبت 26 يونيو 2021 - 6:45 م | آخر تحديث: السبت 26 يونيو 2021 - 6:45 م

استحوذ جوليان الافيليب على القميص الأصفر لمتصدر سباق فرنسا الدولي للدراجات (تو دو فرانس) بعد تفوقه خلال المرحلة الافتتاحية السباق والتي شهدت حادثين منفصلين اليوم السبت.
وتورط العديد من الدراجين المتنافسين على الصدارة، في الحادث الذي وقع قبل 40 كم من النهاية بعدما اصطدم توني مارتن بمشجع واقف في طريق المضمار ويرفع لافتة ، دون أن ينظر إلى الدراجين القادمين بسرعة.
وكان الافيليب واحدا من العديد من الدراجين الذين تورطوا في الحادث، ومن بينهم بريموش روجليك وصيف بطل النسخة الماضية للسباق الفرنسي ، لكن أغلبهم نجح في مواصلة السباق لكن الألماني جاشا سوترلين اضطر للانسحاب.
وتسبب الدراجون في حادث تصادم أخر خلال السباق ، وعانى كريس فروم بطل السباق الفرنسي أربع مرات من قبل، من أثار التصادم حيث اضطر للانسحاب بعد محاولة علاجه لفترة طويلة.
وجرى نقل المرحلة الافتتاحية من كوبناجن إلى بريست بسبب أثار جائحة كورونا.
وقبل كيلومترين اثنين من نهاية السباق تقدم الافيليب إلى الصدارة ليحسم الفوز بفارق ثمان ثوان عن الأسترالي مايكل ماثيوز والسلوفيني روجليك.
يذكر أن الافيليب تصدر نسخة 2019 من تور دو فرانس خلال العديد من المراحل لكنه فشل في أن يصبح أول دراج فرنسي يتوج باللقب منذ أن حقق برنارد هينو الإنجاز ذاته عام 1985.
ويسدل الستار على تور دو فرانس في 18 يوليو المقبل من خلال النهاية التقليدية في شوارع الشانزليزيه بباريس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك