نيابة المنتزه تعاين موقع عقار الإسكندرية المنهار وتطلب التحريات - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيابة المنتزه تعاين موقع عقار الإسكندرية المنهار وتطلب التحريات

عصام عامر وهدى الساعاتي:
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2023 - 2:45 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2023 - 2:45 م

يُعاين فريق من نيابة أول المنتزه بالإسكندرية، اليوم الاثنين، موقع العقار المنهار، وطلبت تحريات المباحث حول ملابسات الحادث، مع مدها بتقرير الحماية المدنية، وسؤال شهود العيان، والتحفظ على ملف العقار بالحي لفحصه، مع تشكيل لجنة هندسية للوقوف على سلامة العقارات المجاورة.

وتعمل قوات الحماية المدنية في الإسكندرية، على تبريد آثار انبعاث دخان طفيف من بين أنقاض العقار رقم 5 والمكون من 13 طابقًا، يستخدم كشقق مصيفية، وانهار في شارع خليل حمادة، منطقة سيدي بشر، التابعة لنطاق حي أول المنتزه، فيما تواصل رفع الأنقاض بحثًا عن محتجزين أو ضحايا مُحتملين.

وأسفر الانهيار الذي انتقل محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، إلى موقعه فور حدوثه -حتى الآن- عن إصابة شخص واحد، تم نقله إلى المستشفى لإسعافه، فيما أكد المحافظ أن العقار يستخدم كشقق مصيفية، وانشطر نصفين، فيما لم يستبعد أن يكون الانهيار بسبب انفجار أنبوبة بوتاجاز.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، وغرفتا عمليات الحي والمحافظة، حول بلاغًا من الأهالي بانهيار عقار كائن أمام محطة سيدي بشر الجديدة للصرف الصحي.

وبانتقال الكول الأمني، رفقة 10 سيارات إسعاف، وقوات الحماية المدنية، ومسئولي حي أول المنتزه بمعداتهم الثقيلة إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص أن العقار يعود بناءه إلى فترة السبعينات، وصادر قرار إزالة للطابق الأخير، والعقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وأن الانهيار حدث في منتصف العقار وسقط عموديًا.

وتم قطع المرافق "الغاز، المياه، الكهرباء" عن العقار، وفرض سياج تأميني في محيط الانهيار الذي نتج عقب سماع دوي انفجار، حرصًا على حياة المارة من المواطنين والسيارات، وتُجرى عملية رفع الأنقاض.

ورصدت "الشروق" انهيار العقار القريب من طريق الكورنيش بشكل كامل، ما أسفر عن تحطم بعض السيارات، مع احتمالية وجود بعض قطانيه، ورواد سوبر ماركت أسفل الأنقاض.

وجارٍ تحرير محضر إداري بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك