مدير أمن الإسكندرية يصل موقع انهيار عقار خليل حمادة.. المحافظ: يستخدم شقق مصيفية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير أمن الإسكندرية يصل موقع انهيار عقار خليل حمادة.. المحافظ: يستخدم شقق مصيفية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2023 - 1:16 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2023 - 1:16 م

تصوير: عصام عامر

وصل اللواء خالد البروي مدير أمن الإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب، إلى موقع العقار المنهار المكون من 13 طابقًا، ويستخدم كشقق مصيفية في شارع خليل حمادة، منطقة سيدي بشر، التابعة لنطاق حي أول المنتزه، فيما تواصل قوات الحماية المدنية، اليوم الاثنين، رفع الأنقاض، بحثًا عن محتجزين أو ضحايا مُحتملين.

وأسفر الانهيار الذي انتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقعه فور حدوثه - حتى الآن - عن إصابة شخص واحد، تم نقله إلى المستشفى لإسعافه، فيما أكد المحافظ أن العقار يستخدم كشقق مصيفية.

كان اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بانهيار عقار عقار كائن أمام محطة الصرف الصحي.

وبانتقال الكول الأمني، رفقة 10 سيارات إسعاف، وقوات الحماية المدنية، ومسئولي حي أول المنتزه، إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص أن كل طابق يحتوي على 5 شقق سكنية، ويعود بناء العقار إلى فترة السبعينات، وصادر قرار إزالة للطابق الأخير منذ عدة أشهر، والعقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وأن الانهيار حدث في نصف العقار.

تم فرض سياج تأميني في محيط الانهيار الذي نتج عقب سماع دوي انفجار، حرصًا على حياة المارة من المواطنين والسيارات، وتُجرى عملية رفع الأنقاض.

ووفقا لمصدر أمني، فقد انهار العقار بشكل شبه كامل، ما أسفر عن تحطم بعض السيارات، مع احتمالية وجود بعض قطانيه، ورواد سوبر ماركت أسفل الأنقاض.

جارٍ تحرير محضر إداري بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك