أوراسكوم القابضة توافق على عرض شيميرا للاستثمار الإماراتية لشراء بلتون المالية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوراسكوم القابضة توافق على عرض شيميرا للاستثمار الإماراتية لشراء بلتون المالية


نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2022 - 2:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2022 - 2:09 م
وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة المصرية على الاستجابة لعرض شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية للاستحواذ على أسهم شركة بلتون المالية القابضة، وفق بيان للبورصة المصرية اليوم من الشركة المملوكة للملياردير نجيب ساويرس.

وستستحوذ شيميرا، على أسهم بلتون المالية القابضة مقابل سعر 1.485 جنيه مصري للسهم الواحد، ببيع كل أو بعض الأسهم المملوكة لأوراسكوم في شركة بلتون والتي يبلغ عددها 259 مليونا و121 ألفا و683 سهما.

وتمتلك أوراسكوم القابضة نحو 56% من رأسمال بلتون المالية القابضة بعدد نحو 256.12 مليون سهم، من إجمالي أسهم بلتون البالغة نحو 463.48 مليون سهم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، قد أعلنت موافقتها، الأسبوع الماضي، على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة شيمبي 1 انفستمنت بي في ريستركتد ليمتد "شيميرا" للاستحواذ على نسبة بحد أدنى 51% وحتى 90% من أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة بسعر شراء 1.485 جنيه للسهم.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، على أن يلتزم مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء بحد أقصى 90% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، مع الأخذ في الاعتبار أنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شراؤها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذين استجابوا للعرض بنسبة مجموع ما تم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شراؤها مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك