وزير خارجية سيراليون لجمعية رجال الأعمال الأفارقة: نحتاج للبضائع المصرية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية سيراليون لجمعية رجال الأعمال الأفارقة: نحتاج للبضائع المصرية

وزير خارجية سيراليون لجمعية رجال الأعمال الأفارقة: نحتاج للبضائع المصرية
وزير خارجية سيراليون لجمعية رجال الأعمال الأفارقة: نحتاج للبضائع المصرية
محمد المهم
نشر في: الخميس 26 أغسطس 2021 - 5:15 م | آخر تحديث: الخميس 26 أغسطس 2021 - 5:15 م
«الشرقاوي»: نبحث تعاون القطاع الخاص في زراعة الذرة الصفراء مع سيراليون

عقد يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، اجتماعا مع ديفيد فرانسيس وزير خارجية سيراليون، والوفد المرافق له خلال زيارته الرسمية لمصر.

وقال «فرانسيس» لرئيس جمعية رجال الأعمال: «نحتاج إلى البضائع المصرية في سيراليون، ولدينا ثقة في القطاع الخاص المصري، وفيما أجرته مصر من تجربة ملهمة في البنية التحتية، فهي تجربة تدرّس في القارة الأفريقية».

من جهته قال يسري الشرقاوي، إن الاجتماع بحث التعاون مع أعضاء منظمات المال والأعمال والاقتصاد ونماذج من كبار المستثمرين بمصر.

وجاء ذلك بدعوة من السفير السيراليوني بالقاهرة وأعضاء البعثة الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية.

وأكد الشرقاوي، التطلع دوما إلى فتح آفاق مع القطاع الخاص الأفريقي ودعم تواجد أعضاء الجمعية من كبار مستثمري الزراعة والدواجن والإنتاج الحيواني، واللقاحات البيطرية والطاقة والتعدين والصحة العامة؛ للعمل المشترك الجاد مع القطاع الخاص السيراليوني لتوفير العديد من المنتجات منها الذرة الصفراء والبيضاء والأرز، وكذلك يمكن ان نوفر كل اللقاحات البيطرية للقارة.

وأشار إلى إمكانية التوسع في تقديم الخدمات الصحية لجمهورية سيراليون، مؤكدًا أن القطاع الخاص المصري جاهز تماماً، ولديه شهية وفق توجهات القيادة السياسية، وتوافر الإرادة السياسية الجادة والرغبة في البلدين لتعاون فعال.

من جانبه أوضح ديفيد فرانسيس وزير خارجية سيراليون: "سنكون سوق مستقبل جيد ويحتاج للبضائع المصرية المختلفة، ونرحب للقطاع الخاص مع القطاع الخاص أو القطاع الخاص مع الحكومة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك