بحضور البابا تواضروس الثاني.. تكريم صناع فيلم رفعت عيني للسما بملتقى لوجوس للشباب القبطي - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 5:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحضور البابا تواضروس الثاني.. تكريم صناع فيلم رفعت عيني للسما بملتقى لوجوس للشباب القبطي

إسراء زكريا
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 3:03 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 3:03 م

كرم قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، أسرة فيلم "رفعت عيني للسما"، وذلك ضمن فعاليات ملتقى لوجوس لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية 2024، في عامه الرابع، تحت عنوان "الاستمتاع بالجذور"، وبمشاركة 300 شاب من جميع محافظات الجمهورية.

وأدارت الجلسة الإعلامية ونائبة مجلس النواب الدكتورة دينا عبد الكريم، كما قام شباب الملتقى بمناقشة مخرجيه وبطلاته لمعرفة قصة صعودهم ونجاحهم.

ملتقى الشباب القبطي اعتاد تكريم العديد من الشخصيات العامة والبارزة على مدار الأعوام الماضية، من بينهم: دكتور مجدي يعقوب، والمهندس نجيب ساويرس.

وحصل "رفعت عيني للسما" على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته 77، ليصبح بذلك أول عمل مصري يفوز بها منذ تأسيسه.

كما حاز على استقبال حافل في عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بالمهرجان، بحضور صناعه وبطلاته من فريق بانوراما برشا، ونال إشادات نقدية عربية وعالمية في عدد من الصحف، منها: اللوموند، وفرايتي، وسكرين دايلي.

وتدور أحداث "رفعت عيني للسما" حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة؛ لتسليط الضوء علي القضايا، التي تؤرقهن كالزواج المبكر، والعنف الأسري، وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

الفيلم بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، الذي يضم كلا من: ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون، ويوستينا سمير، وهو من إخراج ندى رياض، وأيمن الأمير.

"رفعت عيني للسما" إنتاج شركة فلوكة فيلمز، ومنتج منفذ محمد خالد، وعلاقات عامة شركة كاروتس مروة الصاوي، ومساعدات الإخراج هاميس البلشي، وضحى حمدي، ومديرو التصوير دينا الزنيني، وأحمد إسماعيل، وأيمن الأمير، وتسجيل الصوت مصطفى شعبان، وسامح نبيل، وأسامة جبيل، وشدوى علي، وموسيقى تصويرية أحمد الصاوي، ومونتاج فيرونيك لاجوارد، وأحمد مجدي مرسي، وأيمن الأمير، وندى رياض، وتنسيق ملابس ندى حسام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك