وزير الأوقاف: العلاقات بين مصر والسنغال وطيدة ومستمرة - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: العلاقات بين مصر والسنغال وطيدة ومستمرة

أحمد كساب وفهد أبو الفضل
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 7:36 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 7:36 م

• منهج الأزهر الشريف قائم على الطريقة الوسطية في العقيدة والفكر والسلوك


أكد وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، أن العلاقات بين مصر والسنغال وطيدة وقديمة ومستمرة، مؤملًا أن تعاود وزيرة الثقافة السنغالية السابقة زياراتها لمصر، موضحا أن الأزهر الشريف عبر تاريخه الطويل مبني على الطريقة الوسطية في العقيدة والفكر والسلوك، ويعتمد المذاهب الفقهية الأربعة، فالعالم الأزهري رمز للوسطية والاعتدال والأصالة بانتمائه للمنهج الأزهري، وأن الإخوة الأفارقة كانوا يسلكون مسلك الأزهر في الدراسة والوسطية والاعتدال.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، لبيندا مباو وزيرة الثقافة السنغالية السابقة على هامش مشاركتها في اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي".

وأعرب الأزهري عن سعادته بقبول وزير الثقافة السنغالية الدعوة ومشاركتها بالمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مؤكدا محبته للشعب السنغالي الشقيق، وسعادته بهذه الزيارة وخاصة لسعادتها بزيارة المعالم المصرية.

من جانبها عبرت بيندا مباو عن سعادتها بالدعوة الكريمة، وبزيارة مصر، وشكرها للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مؤكدة دور مصر يدرس في السنغال دائمًا، وأن أول مرة زارت فيها مصر كانت عام 1992م وكانت للمشاركة بمؤتمر بجامعة القاهرة حول العلاقات العربية والأفريقية، وتشعر دائمًا بالسعادة لزيارة مصر.

وأضافت أن مصر مرجعية للسنغال وأن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان شخصية عظيمة في السنغال وأن كل المثقفين المصريين يحرصون دائمًا على زيارة السنغال وأشهر الشخصيات السنغالية أتت إلى مصر وزارت الأزهر الشريف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك