الخارجية تنعى نبيل العربي: أحد أعمدة الدبلوماسية المصرية ورموزها المضيئة - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 5:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية تنعى نبيل العربي: أحد أعمدة الدبلوماسية المصرية ورموزها المضيئة


نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 6:54 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 7:06 م

نعت وزارة الخارجية والهجرة، ببالغ الحزن والأسى الراحل الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الاثنين.

وقالت الخارجية في بيان، إن العربي هو أحد أعمدة الدبلوماسية المصرية ورموزها المضيئة على مر العصور.

وتقدم عبدالعاطي، بالأصالة عن نفسه وباسم كافة قيادات وأعضاء وزارة الخارجية، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد، ولكل ذويه وأصدقائه وتلاميذه، داعين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهمهم جميعاً الصبر والسلوان.

وأضافت الوزارة: «لقد أفنى الفقيد العظيم حياته مدافعاً عن مصالح وطنه، ورافعاً رايته خفاقة بين الأمم في كافة المحافل الدولية. وسيظل التاريخ شاهدًا على الدور الوطني العظيم الذي قام به في ملحمة التحكيم الدولي لاسترداد أرض طابا الغالية إلى السيادة المصرية، وغيرها من القضايا التي تصدى لها الوزير الأسبق بهدف اسمى لم يحد عنه، وهو تحقيق المصالح المصرية والدفاع عنها، ضارباً المثل لأجيال من الدبلوماسيين كان لهم النموذج والقدوة والنبراس الذي يضئ مسيرتهم ليقتفوا أثره ويسيروا على دربه».
ورحل عن عالمنا اليوم الإثنين، الدبلوماسي المصري الكبير الدكتور نبيل العربي، أحد أعلام الدبلوماسية المصرية والعربية، ووزير الخارجية المصري الأسبق والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية والقاضي الدولي الأسبق بمحكمة العدل الدولية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك