السفير محمد مرسي ينعى نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق: مدرسة متميزة في الدبلوماسية والقانون وفن التفاوض - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير محمد مرسي ينعى نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق: مدرسة متميزة في الدبلوماسية والقانون وفن التفاوض


نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 5:56 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 5:56 م

أعلن محمد مرسي، سفير مصر الأسبق في دولة قطر، وفاة نبيل العربي وزير الخارجية والأمين لجامعة الدول العربية الأسبق.

وكتب السفير محمد مرسي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": فقدت الدبلوماسية المصرية اليوم رجلا من أعظم رجالاتها. الأستاذ الدكتور الوزير نبيل العربي. فقدنا مدرسة متميزة في الدبلوماسية والقانون الدولي وفن التفاوض".

وأضاف "كنت واحدا من مئات الدبلوماسيين وغيرهم الذين تتلمذو وتعلمو المهنة علي يديه، لا أنسي إصراره عندما كان رئيسا للفريق القومي لمفاوضات طابا التاريخية علي منحي فرصة المشاركة في جانب كبير من جولاتها رغم أنني خريج اقتصاد وعلوم سياسية وليس حقوق".

وتابع "وأذكر أن إسرائيل اضطرت عدة مرات خلال مراحل التفاوض لتغيير رئيس فريق التفاوض الخاص بها بعد إخفاقهم جميعًا في مواجهة د. نبيل العربي وفريقه الذي ضم صفوة من خيرة رجال مصر في عدة تخصصات".

وأشار إلى أنه كان من بين هؤلاء الذين لم يصمدو أمام د. نبيل العربي وفريقه السفير ووكيل الخارجية ديفيد كمحي الذي كان يعد رجلًا قويًا في إسرائيل.

واختتم قائلا "أ. د. نبيل العربي مدرسة دبلوماسية وقانونية متميزة نهل منها كثير من الدبلوماسيين وأنا أحدهم. واستمرت علاقات التلميذ بالأستاذ حتي قبيل وفاته اليوم بأيام قليلة، رحم الله أستاذي ومعلمي، وأثابه بقدر ما أخلص وأعطي وعلم وساعد، وألهمنا وأسرته وتلاميذه ومحبيه الصبر الجميل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك