النيابة تطلب تحريات بشأن إصابة شخص إثر انهيار سقف كافتيريا على كورنيش الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تحريات بشأن إصابة شخص إثر انهيار سقف كافتيريا على كورنيش الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 4:11 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 4:11 م

طلبت نيابة ثانٍ المنتزه في الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحريات المباحث، وتقرير الحماية المدنية، والتقرير الطبي لحالة المواطن "أشرف.ر.ع"، 52 عامًا، مصاب بكسور؛ وذلك إثر انهيار جزئي بالعقار رقم 800 كائن على طريق الكورنيش، ناصية شارع موريتانيا مع التميمي، منطقة المندرة.

وقررت النيابة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار ومدى تأثيره على العقارات المجاورة، وإعداد تقرير بذلك، والتحفظ على ملف العقار بالحي لفحصه، وسؤال شهود العيان، والمصاب عن ملابسات الانهيار، الذي لم ينتج عنه خسائر في الأرواح.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة ثانٍ المنتزه، يفيد بورود إشارة من إدارتي شرطة النجدة، والحماية المدنية، وغرفتا عمليات الحي والمحافظة، حول بلاغ من الأهالي بانهيار سقف عقار مكون من 7 طوابق، في منطقة المندرة.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، والأجهزة التنفيذية، إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة أن العقار مكون من دور أرضى و7 طوابق علوية، وسقط سقف الطابق الأول على كافتيريا شهيرة، كائنة في الطابق الأرضي.

وأظهر الفحص الأولي أن العقار صادر له قرار ترميم حمل رقم 54 لسنة 2018، وتحرر محضر مخالفة لعدم تنفيذ قرار الترميم، ولم يُصدر له رخصة ترميم حتى الآن، وجارِ إعادة عرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

تم نقل المصاب إلى المستشفى لإسعافه وتلقيه الرعاية الطبية، وتحرر محضر إداري بالواقعة بقسم شرطة ثانٍ المنتزه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك