إعلام عبري: إسرائيل تجري توسعة بممر نتساريم وتبني 4 قواعد عسكرية - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلام عبري: إسرائيل تجري توسعة بممر نتساريم وتبني 4 قواعد عسكرية

وكالات
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:29 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:29 م

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي أجرى توسعة لممر «نتساريم» في قطاع غزة، مستندة في ذلك على صور حديثة للأقمار الصناعية.

ونقلت وكالة «سبوتنيك»، عن تقرير صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن التوسعة تمثلت في إنشاء «4 قواعد عسكرية كبيرة على طول ممر نتساريم».

وتابعت أن «القواعد الأربع تتيح الإقامة لمئات الجنود، الذين ينتمون حاليا إلى لواءين احتياطيين»، لافتة إلى أن «بعض هذه القوات ستكون مسئولة أيضا عن تأمين الرصيف البحري الذي بناه الجيش الأمريكي على ساحل القطاع، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية»، والذي تم تفكيكه في وقت لاحق.

وسبق لصحيفة «يديعوت أحرونوت» أن أشارت في تقرير آخر لها نشر في شهر مايو الماضي، إلى أن الجيش الإسرائيلي انتهى من بناء 4 قواعد عسكرية على طول محور «نتساريم»، تتيح إقامة دائمة لمئات الجنود".

وقالت 10 مصادر مطلعة على جولة المحادثات، إن الخلافات حول الوجود العسكري الإسرائيلي مستقبلاً في غزة وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، تقف عقبة في سبيل التوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار وتبادل الأسرى.

وذكرت المصادر، أن الخلافات نشأت من مطالب قدمتها إسرائيل بعد موافقة حماس على نسخة من مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن المفاوضين الإسرائيليين قدموا لمصر مقترحاً في الآونة الأخيرة بإنشاء 8 أبراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا على الحدود بين مصر وغزة.

وأشار المسئولون المصريون إلى أن الولايات المتحدة حاولت تقديم «تنازلات» لمصر عبر اقتراح إقامة برجين فقط، ولكن مصر رفضت العرضين، قائلة إن أي عدد من الأبراج يمنح الجيش الإسرائيلي وجوداً دائماً في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك