وزير العمل: دراسة مقترح توفير وحدة تدريب مهني متنقلة لتأهيل الشباب على احتياجات المصانع والشركات - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 5:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل: دراسة مقترح توفير وحدة تدريب مهني متنقلة لتأهيل الشباب على احتياجات المصانع والشركات

أحمد كساب
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 4:17 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 4:17 م

شارك وزير العمل محمد جبران، اليوم الاثنين، في اجتماع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، برئاسة محمد الوحش رئيس المجلس.

وأكد جبران أهمية التنسيق والتعاون مع المجلس في مختلف الملفات الخاصة بقضايا العمل داخل المدينة، مُشيرًا إلى جولاته الميدانية منذ أيام في ميادين بالتجمع الخامس، للتواصل مع عمال التراحيل، وتوجيهاته إلى مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل لهذه الفئة، لتقديم الرعاية والحماية لها.

وأوضح جبران أهمية التنسيق مع المجلس في تنفيذ خطة الوزارة لتوفير أماكن لائقة يجلس عليها عمال التراحيل، والعمل على تنظيمهم وتدريبهم، وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية لهم، فضلاً عن التعاون في مجال التدريب المهني، وغيرها من الملفات المشتركة.

ودعا الوزير، المجلس، للمشاركة في الحوار المجتمعي لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد، وكذلك ترشيح عضو من المجلس للمشاركة في المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية.

ووجه الوزير، الإدارات المختصة بالوزارة، ببحث إمكانية إرسال وحدة تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على احتياجات المصانع والشركات بالمدينة.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الأمناء بجهود الوزارة بالاهتمام ورعاية عمال مصر، مؤكداً أن التاريخ يشهد على كفاءة العامل المصري، وإيمان القيادة السياسية أن مصر لن تنهض إلا بالصناعة وبسواعد عمالها، مشيراً إلى أهمية توجيهات الوزير بحصر عمال التراحيل "عمالة غير منظمة" في أماكن تجمعهم بالميادين؛ تمهيداً لتقديم سبل الدعم والرعاية لهم.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء، أن مدينة القاهرة الجديدة يقع بها 1000 مصنع، ومعظمها مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وتحتاج هذه المصانع إلى تطوير بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، بهدف زيادة الإنتاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك