أكاديمية الفنون تحتفل بحصاد الأنشطة الصيفية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكاديمية الفنون تحتفل بحصاد الأنشطة الصيفية


نشر في: الخميس 26 أكتوبر 2023 - 12:33 م | آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2023 - 12:33 م

شهدت الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون حفل حصاد الأنشطة الصيفية، الذي نظمه المعهد العالي لفنون الطفل، تحت إشراف الدكتور حسام محسب عميد المعهد.

صرحت جبارة بأن معهد فنون الطفل كان له دورا كبيرا في إثراء الأنشطة الصيفية بالأكاديمية، وذلك من خلال تنظيم عدد كبير من الورش الفنيه المتنوعة طول فترة إجازة الصيف.

وأضافت أن المعهد العالي لفنون الطفل على الرغم من كونه من المعاهد المستحدثة بالأكاديمية، إلا أنه أثبت نشاط وكفاءة لا يمكن أن نغفلها، موجهة الشكر للدكتور حسام محسب عميد المعهد، والدكتور طارق مهران وكيل المعهد اللذين بذلا الجهد من أجل تطوير المعهد.

كما وجهت الشكر للدكتور خالد عويس خبير الجودة بالأكاديمية لحرصه على تطبيق معايير الجودة ووضع المعهد على الطريق الصحيح.

على جانب آخر، أكدت جبارة، أنها سوف تخصص مكان داخل الأكاديمية لعرض أعمال الطلاب.

وأوضح محسب أن معهد فنون الطفل تم افتتاحه عام 2019، وخلال تلك السنوات القليلة الماضية حرص المعهد أن يثبت وجوده على الساحة الثقافية، وأن يساعد في تخريج أجيال وكوادر متخصصة علميا ونظريا وعمليا.

يذكر أن فعاليات الحفل بدأت بمعرض فني يضم نماذج من أعمال الورش الصيفية من "حلي، إعادة تدوير للأوراق، ورسم" وغيرها، ثم عرض فيلم قصير تناول لقطات من الورش وصور تعكس فرحة الطلاب المشاركين بالورش.

كما تضمن حفل الختام عرض لمسرح العرائس يحمل اسم "العاب ليلى" حاز على إعجاب الحضور، العرض تأليف وإخراج رضوى رشاد، تنفيذ دارسي معهد فنون الطفل.

كما شهد الحفل تكريم كلً من الجهاز الإداري بالأكاديمية والمعهد ومدربين الورش الصيفية لجهودهم المبذولة على مدار عام كامل، وإهدائهم درع العميد المعهد.

حضر الحفل الدكتور هشام جمال نائب رئيس الأكاديمية، الدكتور محمد شبانة عميد المعهد السابق، الدكتورة هند عصمت وكيل المعهد السابق، الكاتب المسرحي جمال ياقوت، الدكتور محمد زعيمة، الدكتورة إلهام سيف الدولة، الدكتورة جيهان خريبة، الدكتورة سمية مظلوم، ومها السيد أمين عام الأكاديمية، ولفيف من أساتذة المعهد وطلابه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك