تقرير - التاريخ يقف إلى جانب ريال مدريد أمام برشلونة قبل قمة الليجا - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - التاريخ يقف إلى جانب ريال مدريد أمام برشلونة قبل قمة الليجا

محمد عاطف
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 7:21 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 7:23 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم مساء اليوم السبت، إلى ملعب سانتياجو برنابيو في مواجهة كلاسيكو الأرض التي ستجمع فريقي ريال مدريد وبرشلونة.

ويستضيف فريق ريال مدريد على ملعبه غريمه التقليدي برشلونة، في العاشرة من مساء اليوم السبت، في الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني «الليجا».

التقى الفريقان في 188 مباراة بمسابقة الدوري الإسباني قبل مواجهة الليلة، حيث فاز ريال مدريد في 79 مباراة، فيما انتهت بالتعادل 35 مواجهة.

فيما نجح الفريق الكتالوني في تحقيق الانتصار أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في 74 مباراة، حيث سجل 301 هدفًا خلال مواجهات الكلاسيكو، فيما أحرز المرينجي 304 هدفا.

بينما لعب الفريقان 257 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، حيث فاز المرينجي 105 مواجهة، مسجلاً 433 هدفًا.

وعلى الجانب الآخر، حقق فريق برشلونة 105 انتصارًا أمام ريال مدريد حتى الآن، مسجلاً 419 هدفًا، فيما حسم التعادل 52 مواجهة حتى الآن.

وسيخوض فريق برشلونة مباراة الكلاسيكو مساء اليوم منتشيًا، بعد فوزه الكبير أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 4 - 1، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

فيما فاز فريق ريال مدريد على نظيره بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 5 - 2، في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة ذاتها من البطولة الأوروبية.

ويطمح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، لتحقيق انتصاره الخامس على التوالي في الكلاسيكو مساء اليوم السبت، ليعادل الرقم القياسي لبيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق.

وخاض أنشيلوتي 15 مباراة كلاسيكو مع المرينجي، حيث حقق فريقه الانتصار في 9 مباريات، فيما انتهت 6 مباريات بالتعادل.

بينما سيخوض الألماني هانز فليك مدرب برشلونة، مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد لأول مرة في تاريخه، بعد توليه قيادة الفريق الكتالوني مطلع الموسم الجاري.

ويدخل الفريق الكتالوني مواجهة الكلاسيكو اليوم، متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإسباني بـ 27 نقطة بعد مرور 10 جولات، محققًا 9 انتصارات وتلقى خسارة وحيدة أمام أوساسونا.

فيما يتواجد فريق ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقاط، بعد تحقيقه الانتصار في 7 مباريات، وتعادل في 3 مباريات لاس بالماس ومايوركا وأتلتيكو مدريد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك