فيديو.. مستشار بـ«ناصر العسكرية»: التدريب المصري الأردني يتميز بالتنوع - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار بـ«ناصر العسكرية»: التدريب المصري الأردني يتميز بالتنوع

اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي
اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي
كتبت - مارينا نبيل
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 - 4:36 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2016 - 4:36 م

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن التدريبات العسكرية المشتركة خطوة هامة جدًا، وتقع ضمن خطة تدريب القوات المسلحة، مؤكدًا أنها تمكن المقاتلين من عمليات النقل الاستراتيجي للقوات والمعدات بمختلف أنواعها.

وأوضح «الحلبي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم السبت، أن التدريبات المشتركة تساعد في التعرف على ثقافات عسكرية مختلفة، وتصب في مصلحة كلا الجانبين، وتضيف إلى خبراتهم العسكرية، مشيدًا بالتدريب المصري الأردني «العقبة 2016»؛ لأنه تمير بالتنوع وشمول عدد كبير من القوات والأسلحة.

وتابع: «هذا التدريب شمل جميع الأسلحة والتخصصات العسكرية البحرية، والبرية، والجوية، والقوات الخاصة، على عكس التدريبات الأخرى التي تشمل جانب واحد».

وأكد، أن القوات المسلحة المصرية تحرص على إقامة التدريبات المشتركة خلال العام التدريبي لها، لافتًا إلى شمول خريطة التدريب على ما يقرب من 30 تدريب مشترك مع أكثر من 20 دولة مختلفة.

وكانت فاعليات التدريب المصري الأردني المشترك (العقبة 2016)، قد اختتمت أمس الجمعة، والذي شارك في تنفيذه عناصر من التشكيلات البرية والقوات البحرية والجوية، والقوات الخاصة المصرية والأردنية، ويأتي ضمن خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك