القوات العراقية تخوض معارك «شرسة» وسط الرمادي ضد «داعش» - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات العراقية تخوض معارك «شرسة» وسط الرمادي ضد «داعش»

الجيش العراقي - أرشيفية
الجيش العراقي - أرشيفية
 الفرنسية
نشر في: السبت 26 ديسمبر 2015 - 8:43 م | آخر تحديث: السبت 26 ديسمبر 2015 - 8:43 م
تخوض القوات العراقية معارك شرسة السبت ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الجهادي الذي يستميت للحفاظ على المجمع الحكومي الواقع في قلب مدينة الرمادي، بحسب ضباط ومسؤولين محليين.

وبعد الهجوم الكبير الذي شنته القوات العراقية على المدينة والذي تمكنت خلاله من اختراق خطوط دفاع تنظيم داعش، سرعان ما تباطأ التقدم إثر انتشار القناصة والهجمات الانتحارية والعبوات الناسفة الموزعة بشكل كثيف على الطرقات.

وبلغت القوات اليوم تقاطع الحوز، وهو تقاطع استراتيجي باتجاه المجمع الحكومي الذي تعتبر استعادته تأكيدا لفرض السيطرة الكاملة على المدينة.

وقال صباح النعمان المتحدث باسم القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب، إن هذه القوات "طهرت بالكامل حي الحوز ووصلت قرب المجمع الحكومي".

وبحسب خلية الحرب العراقية المكلفة وسائل الإعلام وتتحدث باسم وزارتي الداخلية والدفاع والمجموعات شبه العسكرية التي تقاتل تنظيم داعش، فإن استخدام الجهاديين العبوات الناسفة فرض تغييرا في الاستراتيجية.

وقال النقيب أحمد الدليمي وهو ضابط في الشرطة العراقية، إن المواجهات تستخدم فيها "كافة الأسلحة" وأدت إلى "قتل 21 عنصرا من تنظيم داعش وإلحاق خسائر مادية وبشرية بهم، فضلا عن استشهاد عنصرين من القوات العراقية وإصابة 9 آخرين بجروح".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك