معرض الكتاب يحتضن أطفال مبادرة أهالينا وسط أنشطة ثقافية - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض الكتاب يحتضن أطفال مبادرة أهالينا وسط أنشطة ثقافية

تصوير: داليا مصطفى
تصوير: داليا مصطفى
أسماء سعد
نشر في: الجمعة 27 يناير 2023 - 2:02 م | آخر تحديث: الجمعة 27 يناير 2023 - 4:52 م

رصدت الشروق قيام عدد من الجهات بتنظيم رحلات ثقافية وفنية للأطفال، وتحديدا من مناطق بدائل العشوائيات، حيث أوضحت جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أنه تم تنظيم رحلات للأطفال من مناطق الأسمرات، روضة السيدة، أهالينا والمحروسة، لأجل إحضارهم إلى معرض الكتاب اليوم الجمعة.

وأكدت في تصريحات خاصة للشروق، أن وزارة الثقافة بتوجيهات رئاسية قد أعدت برنامجا تضمن تنظيم رحلات فنية وثقافية للأطفال من المناطق البديلة للعشوائيات، كجانب ترفيهي في بعض منها، وكجانب تثقيفي وتوعي بشكل أكبر، حيث رغبة في بناء الإنسان واتخاذ الخطوات الفعلية من أجل ذلك، وأن الأطفال قد عبروا عن انبهارهم بأجواء معرض الكتاب.

يُذكر أن الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ... نفكر... نبدع"، تمتد حتى 6 فبراير المقبل، وقد حلت عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف.

وجرى اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال، يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا ، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك