معبر رفح يستعد لاستقبال 41 جريحا فلسطينيا و149 من أصحاب الجوازات الأجنبية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معبر رفح يستعد لاستقبال 41 جريحا فلسطينيا و149 من أصحاب الجوازات الأجنبية

مصطفى سنجر:
نشر في: السبت 27 يناير 2024 - 1:40 م | آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 1:40 م
تستعد الجهات المختصة في معبر رفح البري بمحافظة شمال سيناء، اليوم السبت، لاستقبال 41 جريحا ومريضا فلسطينيا، و149 من أصحاب الجوازات الأجنبية، قادمين من قطاع غزة.

وأكد مصدر في معبر رفح البري لـ"الشروق"، أنه تم تجهيز سيارات الإسعاف لنقل الجرحى للمستشفيات المقررة بشمال سيناء، لافتا إلى أن المعبر استقبل، أمس الجمعة، 33 جريحًا ومصابا و40 مرافقًا فلسطينيا.

وأفاد مصدر في الهلال الأحمر المصري، بأنه تم تسليم الجانب الفلسطيني 67 شاحنة مساعدات، و4 شاحنات غاز، وشاحنتين سولار.

وفي سياق متصل، أشار مصدر بمحافظة شمال سيناء، إلى أن مطار العريش الدولي استقبل طائرة قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حملت على متنها 27 طنًا من المواد الطبية والإغاثية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لصالح المستشفى الميداني في قطاع غزة.

كما وصلت طائرة من إيطاليا تقل 27 فردًا لصالح السفينة الطبية المخصصة لعلاج المصابين الفلسطينيين في ميناء العريش البحري.

من جهة أخرى، تغادر السفينة الفرنسية "ديكسمود"، اليوم السبت، والتي كانت ترسو في ميناء العريش البحري، منذ في 27 نوفمبر الماضي، الميناء بعد أن قام الفريق الطبي بمهامه وإجراء الجراحات الطبية للمصابين الفلسطنيين، خاصة الأطفال.

يذكر أن إريك شوفالييه، السفير الفرنسي بالقاهرة، زار السفينة أمس الجمعة، بمرافقة اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وصرح العقيد ألكسندر بلانس، قائد السفينة الفرنسية، بأن "ديكسمود" من فئة الميسترال، وهي عبارة عن مستشفى عائم بطاقة 40 سريرًا، و25 سريرا داخليا، و15 سرير عناية متوسطة، و5 أسرة عناية الأطفال، وغرفتين عمليات مجهزة، و20 طبيبًا فرنسيًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك