السيسي: «الإخوان» لن يعودوا إلى الحكم.. ولن نرسل قوات إلى ليبيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: «الإخوان» لن يعودوا إلى الحكم.. ولن نرسل قوات إلى ليبيا

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

نشر في: السبت 27 فبراير 2016 - 8:56 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2016 - 9:02 م
الرئيس يصل غدا إلى طوكيو.. وتوقيع 16 اتفاقية أثناء الزيارة
  
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن جماعة الإخوان لن تعود مرة أخرى إلى السلطة فى مصر، مشيرا إلى ان انتشار الجماعات المتطرفة مثل نتظيم «داعش» فى مختلف مناطق العالم هو «الخطر الأكبر على البشرية جمعاء».

وقال السيسى، فى حوار مع صحيفة «أساهى شيمبون» اليابانية واسعة الانتشار، والذى تم فى قصر الاتحادية بالقاهرة منذ أيام وتنشره الصحيفة بالتزامن مع زيارة الرئيس لليابان التى تبدأ اليوم، إن العالم فى حاجة للبقاء متحدا وبذل كل جهد لمواجهة الإرهاب، مشددا على الحاجة لتدابير شاملة من أجل استقرار الحياة المدنية عبر تحسين التعليم والرعاية الصحية وفرص التوظيف.
وأضاف الرئيس أن «عملية التحالف الدولى ضد داعش جارية منذ أكثر من عام، دون توقف ومع ذلك فإن أنشطة الجماعات الإرهابية لم تتراجع»، معربا عن مخاوفه من التداعيات المحتملة لتطورات الموقف فى ليبيا.
وتابع: «إذا انهارت ليبيا، فقد تصبح منصة انطلاق ساخنة لنشرالإرهاب فى كل دول المجاورة كتونس والجزائر ومصر، وحتى إلى أوروبا»، لكنه لم يقل إن مصر سترسل قوات إلى ليبيا، موضحا: «استراتيجيتنا هى حماية أرضنا، وسنستمر فى معركتنا ضد الإرهاب.. لن نتدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة أخرى».
واستبعد السيسى إمكانية عودة الجماعات الإسلامية كالإخوان مرة أخرى إلى السلطة فى مصر، مضيفا: «لقد سببوا كثيرا من الضرر لمجتمعنا.. إنه من الصعب للمواطنين أن يغيروا مشاعر غضبهم إزاء هؤلاء».
من جانب آخر، اقترح السيسى مجالات متعددة للدعم اليابانى كمصادر الطاقة المتجددة وتدابير الصحة العامة، معبرا عن أمله فى تعاون أكبر فى التعليم، كإرسال 100 ألف مصرى للدراسة فى اليابان، وإدراج نظام التعليم اليابانى الذى يركز بقوة على الانضباط فى نظم التعليم بمصر.
وأعلن مجلس الاعمال المصرى اليابانى برئاسة المهندس إبراهيم العربى انه سيتم توقيع 16 اتفاقية بين رجال الاعمال اليابانيين ونظرائهم المصريين خلال المنتدى الاقتصادى والاستثمارى المشترك الذى سيتم تنظيمه 2 مارس المقبل فى طوكيو بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرا إلى ان المنتدى سيتم تنظيمه بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة اليابانى وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، وان الاتفاقيات التى سيتم توقيعها بين رجال الاعمال فى البلدين ستكون بالاضافة إلى الاتفاقيات التى ستتم بين الحكومتين فى مقر الحكومة اليابانى أثناء زيارة الرئيس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك