الضرائب: تخصيص فريق عمل بكل مأمورية ضريبية لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي المجاني - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الضرائب: تخصيص فريق عمل بكل مأمورية ضريبية لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي المجاني


نشر في: الأحد 27 فبراير 2022 - 12:10 م | آخر تحديث: الأحد 27 فبراير 2022 - 12:10 م

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة عملت على القيام بسلسلة جولات تفقدية أسبوعيا بالمناطق والمأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية؛ للتعرف على سير العمل، ومتابعة الأداء والاطمئنان على توفير كل التسهيلات، والتيسيرات للممولين، وأيضا معرفة كل المعوقات والمشكلات الخاصة بالمناطق التي سيتم دمجها.

وأوضح أنه في إطار توجيهات محمد معيط وزير المالية بضرورة متابعة العمل ميدانيا بكل المناطق والمأموريات التنفيذية، حيث إن النزول إلى أرض الواقع يساعد على التعرف على كل المعوقات الفعلية والمشكلات التنفيذية، والعمل على حلها بالسرعة والكفاءة المطلوبة، وتحقيق التواصل الفعال مع العاملين.

وقال السيد صقر، رئيس قطاع المناطق والمنافذ والمراكز، إن تلك الجولات التفقدية هامة للغاية وخاصة ونحن في موسم الإقرارات الضريبية هذا من جهة ومن جهة أخرى تنفيذ المصلحة دمج مأموريات الدخل والقيمة المضافة والتي بدأت أولى خطواته في المأموريات العشرة المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع.

وكذلك استكمال نشر منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية على كل المأموريات الضريبية بشكل تدريجي، الأمر الذي يستلزم ضرورة النزول إلى أرض الواقع لتحديد احتياجات ومتطلبات تلك المناطق والمأموريات وأخذ كل الملاحظات على أرض الواقع، وتوفيرها سواء فيما يتعلق بالبنية الأساسية والتكنولوجية أو توفير الأثاثات وغيرها من المتطلبات أولا بأول، من أجل تكوين وجهة نظر للعرض على رئيس المصلحة والقيادات للاستقرار على إجراءات الدمج المطلوبة وتيسيرها.

وقام رئيس قطاع المناطق والمراكز والمنافذ ببدء سلسة الجولات الميدانية الأسبوعية بمحافظة بنى سويف حيث قام بزيارة كل من منطقة شمال الصعيد (قيمة مضافة)، ومنطقة بني سويف (دخل) والمأموريات التابعة لها (مأمورية بني سويف أول، مأمورية بني سويف ثان، مأمورية بني سويف ثالث) ورافقه في الجولة كل من عبد المنعم علي مستشار رئيس المصلحة، فاطمة محمد رئيس الإدارة المركزية للمناطق، وسمر محمد رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية، ومحمد كشك معاون رئيس المصلحة، وطلعت عبد السلام كبير باحثين بالمكتب الفني لرئيس المصلحة.

وذكر السيد صقر، أنه خلال الجولة تم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بتنقية المديونيات، وخطة الحصر، وأعمال تنقية البيانات، وتقديم الدعم الفني للممولين، موضحًا أن المصلحة خصصت بتخصيص فريق عمل متخصص على أعلى مستوى بكل مأمورية ضريبية على مستوى الجمهورية لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي المجاني للممولين لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا بشكل صحيح.

وقال إن المصلحة تقدم كل التيسيرات للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات من خلال الصفحات الرسمية للمصلحة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة، والذي يقوم بدور فعال من خلال استقبال كل الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبي، وذلك على رقم 16395.

وأوضح أن رابط صفحة المصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt
ورابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة
https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ
ورابط صفحة المصلحة على تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt
ورابط صفحة المصلحة على انستجرام
https://www.instagram.com/tax_egypt

وذكر أنه يمكن للممولين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لعقد ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي:
tax.media@eta.gov.eg



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك