جمعية الأورمان تستكمل حملة «اكفل.. استر» لتزويج الفتيات اليتيمات - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعية الأورمان تستكمل حملة «اكفل.. استر» لتزويج الفتيات اليتيمات

أحمد أبو الحجاج:
نشر في: الأربعاء 27 مارس 2019 - 2:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2019 - 2:21 م

أعلنت جمعية الأورمان عن استكمال الحملة الإنسانية "اكفل.. استر.. وجوز"، ضمن احتفالات يوم اليتيم لهذا العام.

قال أحمد مؤمن المستشار الإعلامي لجمعية الأورمان، إن الحملة تستهدف إتمام زواج 3 آلاف فتاة يتيمة في القاهرة والمحافظات من خلال دعمهن لشراء مستلزمات منزل الزوجية من أجهزة كهربائية وأدوات منزلية، كذلك تنظيم حفلات زفاف جماعية لهن في أكبر الأماكن وبحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين.

وأشار مؤمن إلى أن حملة "اكفل.. استر.. وجوز" ستنطلق مع احتفالات يوم اليتيم أول جمعة من أبريل، حيث يشهد الاحتفال الرئيسي بيوم اليتيم في مدينة دريم بارك حفل زفاف جماعي لـ120 عريسا وعروسا يتيمة، كذلك تتضمن احتفالات المحافظات المختلفة بيوم اليتيم لهذا العام تنظيم حفلات زفاف جماعية.

وأوضح مؤمن أن حملة الأورمان لدعم إتمام زواج الفتيات اليتيمات ستستمر على مدار سنة كاملة بداية من يوم اليتيم الجمعة الأولى من أبريل المقبل إلى نهاية عام 2019، وسوف تستهدف الوصول إلى دعم تزويج 3 آلاف فتاة يتيمة في جميع قرى ونجوع ومدن مصر المختلفة.

يذكر أن جمعية الأورمان سعت ومنذ انطلاق عملها الخيري في القاهرة والمحافظات إلى دعم فئات الأيتام في كل نواحي حياتهم وتمكينهم من بداية حياة مطمئنة، حيث قامت الجمعية بإطلاق احتفالات يوم اليتيم في الجمعة الأولى من أبريل لإسعاد أبناء هذه الشريحة في هذا اليوم ولفت أنظار المجتمع إلى احتياجاتهم ومشكلاتهم، كذلك تنظيم عشرات المئات من حفلات الزفاف الجماعي لدعم تزويج الفتيات اليتيمات، وإمداد أسر الأيتام بالمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر للعمل على نقل هذه الأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك