غدا.. متحف محمود مختار يستضيف براعم «دار البسمة» ضمن مبادرة أنت مش لوحدك - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. متحف محمود مختار يستضيف براعم «دار البسمة» ضمن مبادرة أنت مش لوحدك


نشر في: السبت 27 مايو 2023 - 7:27 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2023 - 7:27 م
يستضيف متحف محمود مختار 20 طفلاً من أطفال دار البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام غدا الأحد، وذلك مبادرة "أنت مش لوحدك" التي اطلقتها الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

تبدأ الزيارة التي تعد المحطة الرابعة للمبادرة من العاشرة صباحا، وتستمر حتي الثالثة عصرا، ويستمتع خلالها الاطفال بمجموعة من الانشطة الفنية والترفيهية التي تقام في رحاب متحف مختار وحديقته الثقافية.

تجدر الإشارة أن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الفنان الدكتور وليد قانوش تبنى تلك المبادرة التي تهدف إلى زيادة مساحة الدعم والرعاية لفئات خاصة من الأطفال والنشء مثل مرضى السرطان وذوي الهمم والأيتام وغيرها.

انطلقت أول نسخة من المبادرة في يناير الماضي، وتُقام بشكل شهري بمواقع وضيوف مختلفين، وتقدم من خلالها الإدارة العامة للتنشيط الثقافي تحت إشراف الفنان أيمن هلال، برنامجاً فنياً وترفيهياً للأطفال من المرحلة العمرية ابتدائي وإعدادي يتضمن ورشة رسم بعنوان "أنا والألوان" إلى جانب عرض لعرائس المابيت شو بعنوان "المهرج أبو الألوان الفنان" وفقرة فنية لفرقة من الهيئة العامة لقصور الثقافة، فضلاً عن إهداء الأطفال هدايا رمزية يساهم بها أفراد وشركات من المجتمع المدني لإدخال البهجة على نفوسهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك