إندبندنت: التبول في حمام السباحة يسبب احمرار العين.. والكلور لا يقتل البكتريا - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إندبندنت: التبول في حمام السباحة يسبب احمرار العين.. والكلور لا يقتل البكتريا

التبول في حمام السباحة يسبب احمرار العين
التبول في حمام السباحة يسبب احمرار العين
لينة الشريف
نشر في: السبت 27 يونيو 2015 - 12:55 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2015 - 12:58 م

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن العيون الحمراء المحتقنة بالدماء التي يصاب بها الأشخاص بعد خروجه من حمام السباحة، ليس بسبب الكلور كما يعتقد البعض، وإنما بسبب تبول الناس في المياه.

ووفقًا لبرنامج السباحة الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن تبول الناس في الماء يعني أن البول يتفاعل مع الكلور؛ لينتج مركبًا كيمائيًا يؤلم العين، وهذه الكيمائيات يمكنها أيضًا إنتاج غازات سامة قد تدمر الرئتين والقلب والجهاز العصبي.

وقال كريس ويانت رئيس مجلس جودة وصحة المياه الأمريكي "إن رائحة الكلور في حمام السباحة ليست كلور، وما تستنشقه هو كيمائيات تتشكل عندما يختلط الكلور مع البول والعرق وقاذورات أجساد السباحين."

وأشار خبراء إلى أنه بالرغم من القصة التي تُقال للأطفال بأن هناك صبغة في المياه سوف توضح إذا كانوا قد تبولوا في حمام السباحة – كما يعتقد نصف الأمريكيين – إلا أنه من الصعب للغاية تحديد متى حدث هذا الأمر.

كما أوضحت الصحيفة أن التبول في حمامات السباحة المزودة بمادة الكلور يستنفذ تأثير الكلور، بالإضافة إلى ذلك، فالكلور لا يتخلص من أغلب الأمراض الشائعة، فبإمكان العديد من البكتيريا الاستمرار في العيش لعدة أيام في حمامات السباحة.

من جانبها، قالت ميشيل هلفاسا، رئيسة برنامج السباحة الصحية التابع لمراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض، إنه يجب على السباحين استخدام حمام السباحة للسباحة، ودورة المياه للتبول، وأماكن الاستحمام للاستحمام قبل الذهاب إلى حمام السباحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك