تخصيص أراض لـ«12 مشروعا جديدا» بالمنطقة الصناعية بأسوان بتكلفة 43 مليون جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخصيص أراض لـ«12 مشروعا جديدا» بالمنطقة الصناعية بأسوان بتكلفة 43 مليون جنيه

أسوان أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 9:17 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 9:17 م

وافق محافظ أسوان مصطفى يسرى على تخصيص أراض لـ12 مشروعا حرفيا وبيئيا وغذائيا وميكانيكيا وكهربائيا بالمنطقة الصناعية «بالعلاقي» باستثمارات تصل إلى 43 مليون جنيه ما سيسهم في توفير 251 فرصة عمل .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الإثنين مع أعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور المشرف العام علي المناطق الصناعية وممثل الهيئة العامة للتنمية الصناعية ورئيس الغرفة التجارية ومسئولي الإدارات والجهات التنفيذية المعنية .

وقرر المحافظ إعطاء مهلة لمدة 3 شهور لـ 18 مشروعا أخر لتوفيق أوضاعهم والانتهاء من استخراج كافة التراخيص اللازمة ، بجانب إلغاء ترخيص 16 مشروعا لعدم الجدية في الالتزام بالبرنامج الزمني لإقامة هذه المشروعات ، علاوة علي توجيه إنذار بالسحب لـ 8 مشروعات لسرعة استكمال إجراءات تراخيصهم.

ووجه مسئولي المنطقة الصناعية بالمرور الميداني المستمر علي كافة المشروعات للوقوف علي عدد العمالة داخل كل مصنع أو مشروع استثماري علي أن يتم إخطار مديرية القوي العاملة في حالة عدم إلتزام أصحاب هذه المشروعات بتشغيل العمالة المطلوبة من الشباب طبقاً لدراسات الجدوي المقدمة ، مع سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة مخالفة ذلك للواقع الفعلي.

وأكد يسري أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات والتيسيرات أمام أي مستثمر جاد لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية الجديدة بالمنطقة الصناعية لاستثمار الاحتياطات الهائلة من الثروات التعدينية والمحجرية بالمحافظة ، للمساهمة في مواجهة مشكلة البطالة من خلال خلق المزيد من فرص العمل للشباب، مشدداً علي ضرورة سحب تراخيص الورش الحرفية من غير الجادين وتوقيع الغرامات الفورية والحجز الإداري عليها بعد توجيه إنذار للمخالفين.

كما طالب المحافظ من مسئولي المنطقة الصناعية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالاهتمام بأعمال البنية الأساسية والمرافق العامة بالمنطقة من خلال سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة داخل المنطقة ، بجانب تركيب محولات كهرباء متعددة القدرات لتوفير الكهرباء والإضاءة المناسبة بها ، علاوة علي التنسيق مع الصحة والإسعاف لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للعاملين بالمنطقة ومواجهه أية حالات طارئة لهم أثناء تأدية عملهم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك