شركات السياحة تشكو من الارتفاع الكبير لأسعار تذاكر طيران الحج - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات السياحة تشكو من الارتفاع الكبير لأسعار تذاكر طيران الحج

كتب-طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 27 يوليه 2018 - 2:41 م | آخر تحديث: الجمعة 27 يوليه 2018 - 2:41 م

تخصيص 4 فروع لشركة تسهيل لأخذ البصمة من سائقى رحلات الحج البري


شكت معظم شركات السياحة المنظمة للحج هذا العام من الارتفاع الكبير فى أسعار تذاكر الطيران الخاصة برحلات الحج السياحى، والتى شهدت زيادة تتراوح ما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه فى سعر التذكرة بمعظم المستويات.

وقال محمد عابد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن أسعار تذاكر الطيران التى تم طرحها بشكل غير رسمي بالنسبة لرحلات الحج المستوى الاقتصادى التى يبلغ مدتها أقل من 22 يوم بلغت نحو 18 ألف جنيه، وهو ما يعادل نحو 35% من سعر برنامج الحج الاقتصادى الذى يبلغ سعره نحو 53 ألف جنيه ، فيما بلغت أسعار تذاكر الطيران بالنسبة لبرنامج الحج الـ 4 نجوم 32 ألف جنيه.

وأضاف أن الزيادة فى أسعار تذاكر الطيران بالمقارنة بالعام الماضى تتراوح ما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه وهى زيادة كبيرة خلال موسم واحد. مناشدا المسئولين بشركة مصر للطيران بإعادة النظر فى هذه الاسعار مراعاة للمواطنين البسطاء خاصة من الفئات محدودة الدخل.

وأشار وجيه سامى عضو غرفة شركات السياحة إلى أن أعداد ليست بالقليلة من حجاج المستوى الاقتصادى طيران يجدون صعوبة حاليا فى توفيرسعرتذاكر السفر، منوها إلى ان البسطاء ومحدودى الدخل هم الفئة الأكثر إقبالا على برامج الحج الأقتصادية ،مشددا على ان أسعار التذاكر شهدت زيادة عن الأسعارالتى تباع بها فى الأوقات العادية بنحو 10 آلاف جنيه.

من جانب آخر، قال أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات السياحة إنه تم تحديد 4 فروع فقط لشركة تسهيل المسئولة عن أخذ البصمة الحيوية الالكترونية لسائقى الحافلات برحلات الحج البرى فى كل من "الشيراتون – المنيل – سوهاج – المنيا".

وأضاف عمارة أن تأشيرات سائقى الحج البري سيتم إصدارها من قنصلية المملكة العربية السعودية بالقاهرة وذلك عقب استيفاء المستندات الخاصة بهم وقد تم الاتفاق بين الغرفة وشركة تسهيل على ألية قياس البصمة لسائقى الشركات السياحية من خلال الحضور للمقرات عقب تحديد موعد عن طريق الموقع الإلكترونى.

فى سياق متصل، أعلنت عدد من شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج فئة الـ 5 نجوم أسماء الدعاة والوعاظ الذين سيرافقون حجاجهم هذا العام، وأبرزهم الدكتور خالد الجندى أحد علماء الأزهر الشريف، والشيخ رمضان عبدالمعز والدكتور سعدالدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر والداعية السلفى محمد حسان، والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق.

وقال أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، إن العديد من شركات السياحة اعتادت خلال السنوات الماضية على اصطحاب دعاة ووعاظ ليقوموا بتعليم الحجاج كيفية أداء المناسك والرد على كافة استفساراتهم المتعلقة بالحج، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء سيحدد أعداد الوعاظ الذين سيتواجدون مع بعثة الحج السياحى ليقوموا بإلقاء ندوات دينية لحجاج المستوى الاقتصادى "البرى والاقتصادى" طيران خلال فترة تواجدهم بالحج وتعليمهم كيفية أداء المناسك والرد على كافة استفساراتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك