الحجار يشعل حماس جمهور القلعة بـ«مسألة مبدأ» وحكاية «المال والبنون» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحجار يشعل حماس جمهور القلعة بـ«مسألة مبدأ» وحكاية «المال والبنون»

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الأحد 27 أغسطس 2017 - 7:11 م | آخر تحديث: الأحد 27 أغسطس 2017 - 7:11 م
- عودة قنديل وحليم بموسيقى الجاز على أنغام «بغدادى باند»
لحظات خاصة من التوهج عاشها المطرب على الحجار فى حفله الغنائى ضمن فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى دورته الـ26، وسط حضور كبير من قبل الجمهور بمسرح المحكى والذى مهد الطريق لتلك اللحظات باندماجه مع مطربه المفضل والتعبير عن اعجابهم بكل حب.

أشعل الحجار حماس الجمهور بمجموعة كبيرة من أغانيه والتى أحبها له منها «عارفة»، و«من غير ما تتكلمى»، و«بنت ولد»، و«دمعة»، و«ريشة« و«الزين والزينة»، و«المال والبنون»، و«زيزينيا»، و«من غير ما تتكلمى»، و«مسألة مبدأ»، و«على قد ما حبينا»، و«بوابة الحلوانى»، و«سمرا وبعيون كحيلة» و«مسألة مبد» والتى أشعلت حماس الجمهور وتفاعلوا معها بشكل كبير. 
وعن انطباع الجمهور عن الحفل.. «الشروق» التقت عددا من جمهور القلعة الذين حرصوا على التواجد فى الحفل لمشاهدة نجمهم المفضل، حيث أكدت نادين أنها سعيدة بالمشاركة فى حفل الليلة للمطرب على الحجار والتى اعتادت دائما على حضور حفلاته.
وواصلت نادين: الحجار يقدم أغنيات متنوعة بها موضوعات مهمة وموجودة فى حياتنا، فهو يغنى ما نحتاج له أن نسمعه دون إسفاف كما يفعل البعض، فهو نجم بمعنى الكلمة ونستمتع بكلمات وألحان أغنياته سواء من خلال غنائه لترات المسلسلات التليفزيونية، أو أغانيه من خلال الألبومات.
فيما أكدت ملك: ما يميز هذا المطرب المتميز عن باقى المطربين تقديمة لأغنيات مليئة بالأحاسيس والمشاعر التى تشعرنا بالحميمية، فدائما يختار أغانيه بدقه وعنايه شديدة، فهى تتوافق مع شخصيته وقدراته الكبيرة، فأرى أن الحجار يعد من المطربين المحافظين على تقاليدنا وتراثنا الفنى الكبير، فهو يحترم جمهوره بشدة من تقديمه لأغنيات تحترم مشاعره.
فيما طالب عدد كبير من الجمهور على الحجار بألا يغيب عنهم طويلا من خلال طرح ألبومات غنائية له بالأسواق، وألا يبتعد عن سوق الكاسيت، فنحن نحتاج لمثل تلك الأصوات المحترمة والمتميزة أن تتواجد على الساحة الغنائية وهو ما يساهم فى القضاء على ظهور أغنيات بها إسفاف وغير معبره عن تراثنا الفنى.
وعلى موسيقى الجاز.. قدم فريق بغدادى باند حفله ضمن فاعليات المهرجان لموسيقى الجاز العالمية، وعزف المقطوعات الموسيقية التى تنتمى لموسيقى الجاز، ومزيجا يجمع ما بين الموسيقى والغناء للأعمال الموسيقية والغنائية العالمية والمصرية الشهيرة.
الفنان أحمد حرفوش قدم عدد من الأغانى منها « طر بى إلى القمر»، و«فلاى مى تو ذا موون»، و«دانس أندر واتر»، و«الرقص تحت الماء»، بالإضافة لأغنية «سواى» والتى تفاعل معها الجمهور بشدة وتراقص على أنغامها.
كما حرص الفريق على تقديم أغانى من الزمن الجميل «أنا والعذاب وهواك» لعبدالحليم حافظ، و«أهل المحبة» لمحمد قنديل.
فرقة «بغدادى باند» أسسها مجدى بغدادى، وتشتهر بتقديم أهم وأشهر الأعمال للمؤلفات الموسيقية والغنائية العالمية التى تنتمى لموسيقى الجاز.
المهرجان القلعة يضم خلال فعالياته 29 حفلا مجموعة كبيرة من المطربين أحمد سعد، التونسية غالية بن على، الشيخ ياسين التهامى، ريهام عبدالحكيم، مجد القاسم، أحمد جمال، محمد الحلو، محمد محسن، إيمان البحر درويش، نادية مصطفى، خالد سليم، على الحجار، هشام عباس ومدحت صالح، ومن العازفين والفرق ألوان متعددة من الفنون الراقية تتنوع بين الموسيقى العربية والغربية والجاز والكلاسيكية العالمية، ومنها فريق فؤاد ومنيب، المطربة صابرين النجيلى، فريق لايف تيم، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى، المغنية منى بوركهارد وفرقتها، فرقة سواريه، فرقة الأخوة أبو شعر السورية، ويف جاز باند، المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التونى، فرقة سداسى شرارة، بغدادى باند، فرقة الجيتس، عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك