صحة الأقصر تعلن بدء حملة توعوية ضد أمراض الصيف - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الأقصر تعلن بدء حملة توعوية ضد أمراض الصيف

محمد راشد
نشر في: الأحد 27 أغسطس 2023 - 10:45 ص | آخر تحديث: الأحد 27 أغسطس 2023 - 10:45 ص

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالأقصر، بدء حملتها التوعوية ضد أمراض الصيف وهي الإجهاد الحراري وضربات الشمس والتسممات الغذائية وأمراض الإسهال والمنقولة بواسطة البعوض.

وقالت المديرية، إن حملتها تشمل التوعية على عدة خطوات منها وجوب الابتعاد عن أشعة الشمس وارتداء ملابس قطنية، والامتناع عن الخروج وقت الذروة لعدم التعرض لحروق الشمس، وتناول السوائل بكثرة مثل الماء والفواكه الصيفية، وتجنب لدغات البعوض، وتقليل فرص تواجده، واستعمال سلك ضيق النسيج على النوافذ، وارتداء الملابس طويلة الأكمام، واستعمال المبيدات الحشرية الآمنة، واستخدام الأجهزة والمستحضرات الكيميائية طاردة الناموس.

وأضافت المديرية، أنها الحملة تؤكد ضرورة تجنب تناول الطعام من الباعة الجائلين، والاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الأسطح باستمرار وغسيل الخضروات والفواكه جيدا، وتغطية خزانات المياه المنزلية بإحكام وتفريغها وتنظيفها أسبوعيا، واستعمال الخزانات البلاستيكية والتخلص من الخزانات المعدنية المتهالكة، والتخلص من القمامة أولا بأول في الحاويات الخاصة مع تغطيتها، والنظافة المستمرة لمياه حمامات السباحة وتغييرها باستمرار والتخلص الدوري من أي مياه راكدة سواء داخل المنازل أو خارجها.

وأكدت أنه يجب التعامل مع الأعراض المرضية بعد التعرض للدغات البعوض فعند الشعور بأعراض مرضية مثل الحرارة أو الصداع أو الآلام العضلية ينصح باستخدام مسكنات الباراسيتامول والابتعاد عن المسكنات التي تحتوي على الأسبرين أو الإيبوبروفين، وشرب السوائل باستمرار والراحة.

وأشارت إلى أنه في حال زيادة حدة الأعراض يتم التوجه إلى أقرب منشأة طبية حكومية لتلقي العلاج المناسب، مع عدم استعمال المضادات الحيوية بجميع أنواعها إلا عن طريق التوصية الطبية بواسطة المختصين فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك