فيديو.. الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير في الأيام المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير في الأيام المقبلة

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 أغسطس 2023 - 12:14 م | آخر تحديث: الأحد 27 أغسطس 2023 - 12:14 م

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير في الأيام المقبلة؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، والذي يؤدي إلى مزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة.

وناشدت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، المواطنين القيادة بهدوء تام على الطرق خلال فترة تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل خاصة المياه، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.

وقالت إن البلاد تشهد اليوم ارتفاعًا في قيم الحرارة بمعدل يصل إلى درجتين؛ بسبب التأثر بامتداد مرتفع جوي، وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، إضافة إلى التأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، محملة بكميات من بخار المياه.

وأوضحت أن الأجواء حارة رطبة خلال فترة الظهيرة، على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية؛ شمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

وأشارت إلى أن العظمى على القاهرة المقاسة في الظل 35 درجة، لكن الإحساس بها يصل إلى 38 درجة بسبب نسب الرطوبة، قائلة إن الأجواء صيفية معتدلة رطبة ليلًا على أغلب الأنحاء؛ نتيجة للهدوء في سرعات الرياح.

ولفتت إلى تعرض بعض مناطق من جنوب سيناء، مثل: سانت كاترين ودهب وطابا اليوم، لفرص أمطار خفيفة، وقد تكون رعدية أحيانًا، مشيرة إلى تعرض بعض مناطق من حلايب وشلاتين، وأقصى مناطق غرب البلاد كمطروح والسلوم، لفرص أمطار ضعيفة.

ونوهت أن خليج السويس غير مؤهل تمامًا لكل أعمال الصيد والملاحة والتنزه؛ لأن ارتفاع الأمواج يصل إلى 3 أمتار، مضيفة أن بعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية تشهد نشاط رياح نسبي، دون تأثير كبير له على اعتدال الأجواء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك