الرئيس السيسي: المواسير المستخدمة في محطة مياه بحر البقر صناعة مصرية بالكامل - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: المواسير المستخدمة في محطة مياه بحر البقر صناعة مصرية بالكامل


نشر في: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 12:47 م | آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 12:47 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المواسير المستخدمة في ضخ المياه بمحطة مياه معالجة مصرف بحر البقر، صُنعت بأيادي مصرية؛ تحقيقا لتوفير فرص العمل وتوفيرا للعملة الصعبة.

وأضاف اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال كلمته بحفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، أن المواسير كلها صناعة مصرية، متابعًا: «إحدى الشركات خصصت خط إنتاج كامل لمشروعاتنا».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

اليوم، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بإزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر، مؤكدًا أن أجهزة وزارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات؛ وإن تطلب الأمر دخول القوات المسحلة لإزالة هذه التعديات فورًا، وإحاطة الرئيس بتقرير عما يتم تنفيذه في هذا الصدد.

ووجه الحكومة بوقف الدعم الذي تقدمه الدولة لمن يثبت تورطه في التعدي على الأراضي الزراعية والترع والمصارف، حتى إزالة التعديات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك