بديل «مارلبورو» أقل خطرا بنسبة 90% - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بديل «مارلبورو» أقل خطرا بنسبة 90%

أرشيفية
أرشيفية

نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 7:30 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 7:30 م
دعت شركة فيليب موريس انترناشونال، الرائدة فى مجال التبغ والتى تنتج 6 أنواع من السجائر من ضمن أفضل 15 ماركة سجائر فى العالم من ضمنها مارلبورو، المدخنين إلى الإقلاع عن التدخين واستثمار الأموال التى ينفقونها على شراء السجائر فى شراء بدائل عن التدخين ذات تكنولوجيا خارقة تخضع فى الوقت الحالى للتجارب كى يتم إطلاقها بشكل رسمى بحلول العام 2017.

وقال المدير التنفيذى لفيليب موريس انترناشونال، اندريه كلانتزوبولوس، إن الشركة تأمل فى إحراز تقدم كبير فى اختبار جهاز جديد تخطط لإطلاقه مع بداية العام المقبل.

ويحمل المنتج اسم «IQOS»، وهو وسيلة إلكترونية جديدة للإقلاع عن التدخين من خلال تمكينه المدمنين من الحصول على النيكوتين بأقل الأضرار، حيث يحتوى الجهاز على أداة تدخين تسخن التبغ حتى تنتج دخانا من دون عملية إحراق.

ويأتى تصميم الجهاز مماثلا للسجائر الالكترونية من حيث شكله الذى يشبه القلم ومن حيث وجود بطارية بداخله ويجرى تسخينه لينتج دخان التبغ.

وتقول شركة فيليب موريس إن منتجها الجديد سيكون أقل ضررا من السجائر التقليدية بنسبة 90%، وأكثر «متعة» من السجائر الالكترونية، ويأتى «IQOS» مع علب سجائر تحمل اسم «Heatsticks» من نوع مارلبورو الذى تنتجه الشركة، وتساوى تكلفة علبة السجائر المميزة هذه تكلفة شراء السجائر العادية تقريبا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك