وزير الاتصالات: الشركات الصاعدة شريك فاعل للدولة فى تحقيق خططها للتحول الرقمى - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: الشركات الصاعدة شريك فاعل للدولة فى تحقيق خططها للتحول الرقمى

أحمد عواد
نشر في: السبت 27 أكتوبر 2018 - 10:28 م | آخر تحديث: السبت 27 أكتوبر 2018 - 10:28 م

«فيس بوك»: 23 مليون مصرى يستخدمون الموقع يوميا.. و37 مليونا عبر المحمول شهريا


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية دور الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة فى دفع عجلة النمو واقتصاد الدول. وأكد أن الشركات الصاعدة، ومنها الصغير والمتوسط، يشاركون بقوة فى نمو أى اقتصاد أو سوق ونعتبر هذه الأعمال شريكا فاعلا للدولة فى تحقيق خططها نحو التحول الرقمى وبناء مُجتمع المعرفة.
وأضاف فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه الدكتور حسام عثمان مستشار الوزير للإبداع التكنولوجى والتدريب على هامش استضافة فيسبوك أولى فعاليات «Boost Your Business» فى القاهرة أن الدولة تقدر فِكر الشباب المِقدام والذى يعى تحديات اليوم والغد ويعمل باجتهاد على مواجهتها، مشيرا إلى ان منظومة ريادة الأعمال تتطور والدولة تقف بجانب الشاب للمساندة والدعم».
وقالت نشوى على ــ رئيس السياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى شركة فيسبوك انه يستفيد عشرات الملايين من أصحاب الشركات حول العالم من موقعى فيسبوك وإنستجرام فى إطلاق أعمالهم والتواصل مع العملاء لتحقيق مزيد من النمو ولأهدافٍ تجارية وتوظيفية أخرى.
وأضافت فى تصريحات صحفية أن فى مصر حوالى 23 مليون شخص يستخدمون موقع فيسبوك بشكل يومى، فيما وصل عدد المستخدمين للموقع عبر الهاتف المحمول إلى 37 مليون شخص شهريًا. ويتصل غالبية المستخدمين، 71%، بواحدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية على الأقل.
وأكدت نشوى على ان مصر بلدٌ ثريةٌ بمواهبها وحققت وألهمتنا بالنجاحات الهائلة التى حققها العديد من رواد الأعمال والشركات الناشئة. وأضافت: «لذا نود أن نلعب دورًا أكبر فى الوصول بهذه النجاحات إلى مستويات أعلى؛ إذ نؤمن بالإمكانات الهائلة للشركات المتوسطة والصغيرة وقدرتها على إحداث تغيير ونحن هنا لمساعدتهم على إطلاق العنان لهذه الإمكانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك