محافظ جنوب سيناء يستعرض مع وفد «البيئة» وثيقة مشروع تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يستعرض مع وفد «البيئة» وثيقة مشروع تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء

رضا الحصري
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2019 - 5:08 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2019 - 5:08 م

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء اليوم الأحد، فريق الخبراء المكلف من قبل وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإعداد وثيقة مشروع تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء اتساقًا مع توجهات السياحة العالمية وبدعم مالي من مرفق البيئة العالمي.

واستعرض وفد الخبراء خلال اللقاء مكونات المشروع المقترح والذى تتناول إعداد خطة عمل تفصيلية لاستدامة مدينة شرم الشيخ من حيث تحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية بما فيها موارد الطاقة والمياه والتنوع البيولوجي من شعاب مرجانية وحياة بحرية متميزة والطيور المهاجرة.

وأكد الوفد أنه سيجرى خلال المشروع تقديم الدعم الفني للمحافظة دعما للجهود التي بدأت في مجالات استخدام الطاقة الشمسية وإدارة وتدوير المخلفات والنقل المستدام بالدراجات وخطوط الأتوبيس المنتظمة مرتفعة المستوى.

وأوضح الوفد أن المشروع ستقدم أيضا الدعم الفني والمالي لقطاع الفنادق للتوسع في استخدام الطاقات المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وفصل المخلفات والحفاظ على الشواطئ من التلوث.
كما سيدعم المشروع إدارات المحميات الطبيعية المحيطة بمدينة شرم الشيخ في رأس محمد ونبق وأبوجلوم للحفاظ على الشعاب المرجانية.

وقال محافظ جنوب سيناء إن المحافظة تعتزم استكمال الجهود في تطوير المنظومة البيئية بالمدينة عن طريق التوسع في المناطق الخاصة بالمشاة والدراجات داخل المدينة والتوسع في بناء محطات الطاقة الشمسية والتشجير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك