محافظ القليوبية يتفقد أعمال فرش أثاث مجمع الخدمات المتكامل بشبين القناطر - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتفقد أعمال فرش أثاث مجمع الخدمات المتكامل بشبين القناطر

محمود عواد
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 1:12 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 1:12 م
أجرى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الخميس، جولة لتفقد مجمع الخدمات المتكامل الذي يعد الأول على مستوى المحافظات كنموذج لتعميمه، بعد الانتهاء من فرشه بالأثاث الإداري وأصبح جاهزا للعمل بجميع ادارته، وأصبح جاهزا لاستقبال الطاقم الإداري لتشغيله.

وجاءت الجولة بحضور اللجنة المكلفة رئيس مجلس الوزراء برئاسة اللواء محمد سعد رئيس قطاع الإنتاج بالهيئة العربية للتصنيع، وأعضاء من جميع الوزارات التي ستقدم خدمات بالمجمع من بينهم المستشار أحمد صابر ممثل وزارة العدل عن الشهر العقاري والتوثيق والدكتور محمد عثمان رئيس قطاع التضامن الاجتماعي والدكتور خالد شرف مساعد وزير التموين والمستشار مصطفي حسين ممثلا عن وزارة الإنتاج الحربي، والمهندس محمد فريد ممثلا عن وزارة التنمية المحلية ومنسق حياه كريمة بالمحافظة، والمهندس محمد لقيه مدير مشروع فرش الأثاث لمبادرة «حياه كريمة».

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة بدأت في جني ثمار المبادرة الرئاسية «حياه كريمة»، أكبر مشروع قومي اجتماعي عملاق يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة في ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر.

وتشمل المبادرة جميع القطاعات بمركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية و36 قرية و148 عزبة، حيث بلغ عدد المشروعات 783 مشروعا بتكلفة تقديرية بلغت 7.1 مليار جنيه.

وأكد المحافظ اختيار محافظة القليوبية كأول محافظة على مستوي الجمهورية ليكون نموذجا سيتم تعميمه وأيضا ليكون معرضا ومرجعا لكل المحافظات ليسهل تطبيقه على كل مجمعات الخدمات المنشأة ضمن حياه كريمة، مشيرا أنه تم التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالوزرات التي ستقدم خدامتها بالمجمع لاختيار الفرش الإداري الملائم بالمكاتب وفرش صالة الانتظار الخاصة بالمواطنين وتزويدها بكل الأثاث اللازم والمطابق لمعايير الجودة لتطبيق منظومة الشباك الواحد والتحول الرقمي.

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته البالغة لفرش مجمع الخدمات والمقام على مساحة 700م2 ويتكون المبني في كل قرية من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهما، ويضم وحدة محلية، مجلس محلى، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدني، وحدة تضامن اجتماعي، مركز تكنولوجي، مكتب تموين، ويخدم 55 ألف نسمة.

وأوضح أن عملية الفرش تمت على أحدث مستوي وتطبيق النموذج الذي يتم استخدام بالعاصمة الإدارية الجديدة ليتلائم مع دورة العمل الجديدة ليقدم أفضل الخدمات للمواطن بطريقة ميسرة يتوافر فيها كل عناصر الجودة والأمان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك