حادثا طابا ونويبع.. عماد الدين حسين: مصر لن تسكت لو انتهكت سيادتها بأي شكل - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حادثا طابا ونويبع.. عماد الدين حسين: مصر لن تسكت لو انتهكت سيادتها بأي شكل

الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
هديل هلال
نشر في: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 11:29 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 11:29 ص

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، وعضو مجلس الشيوخ، إن سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية في طابا، وسقوط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء نويبع، أمر متوقع في إطار التصعيد الحالي بقطاع غزة.

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية»، صباح الجمعة: «لم يكترث أحد للنداءات المصرية التي حذرت من أن استمرار التصعيد؛ يؤدي إلى جر المنطقة بأكملها لصراع لا يعلم أحد مداه».

ونفى إمكانية جزم أحد بما حدث في نويبع وطابا حتى اللحظة، مشددًا على أهمية التحلي بـ«الهدوء الشديد»، خاصة مع وجود حكومة شديدة التطرف في إسرائيل، وقوى في المنطقة تريد جر دول الشرق الأوسط إلى حرب.

وشدد رئيس تحرير جريدة الشروق، على أهمية الحرص والحذر في الأيام المقبلة، قائلًا إن «تحليق طائرات حربية مصرية فوق نويبع وطابا، يبعث برسالة لكل من يهمه الأمر أن (مصر لن تسكت لو انتهكت سيادتها بأي شكل من الأشكال)».

وأشار إلى أن حوادث طابا ونويبع قد تحدث بحسن نية أو بخطأ تقديرات، لكنه نوه في الوقت نفسه، أنها قد تحدث في إطار محاولة بعض الأطراف توسيع رقعة الصراع، وعدم اقتصاره على قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة «حماس».

وحذر «حسين» من أن «أي خطأ بسيط قد يجر المنطقة كلها إلى حرب واسعة»، معقبًا على كيفية تصرف مصر حال تكرار الحادث: «قد لا تتمكن مصر من الصبر طويلًا؛ لأن الأمر شديد الخطورة».

واستطرد: «مصر شديدة اليقظة، وسمعنا الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة وآخرها الأربعاء الماضي، يطالب بالانتباه لفكرة أوهام القوة واستعمال القوة برشد، كما أن أغلب حضور قمة القاهرة للسلام حثوا إسرائيل على ألا تذهب بعيدًا فيما تفعله؛ لأنه قد يجر المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه».

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية، صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا.

وقال إن الحادث أسفر عن إصابات طفيفة لعدد 6 أفراد، وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة، مؤكدًا أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

كما أفاد مصدر مطلع لقناة «القاهرة الإخبارية»، صباح اليوم الجمعة، بسقوط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء نويبع، في إطار التعيد بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية حاليًا لمعرفة ملابسات الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك