سباق دراجات وتنظيم زيارات.. «الشروق» تستعرض أهداف أسبوع القاهرة الحضري - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سباق دراجات وتنظيم زيارات.. «الشروق» تستعرض أهداف أسبوع القاهرة الحضري

محمد عبدالناصر
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 3:00 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 3:00 م

محافظ القاهرة: إقامة ساحات انتظار بجوار مركز المنارة لاستيعاب أكثر من 1200 سيارة لخدمة رواد المنتدى.. وزيارات للمتحف القومي للحضارة وحي الأسمرات

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عن انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الحضري، بالمتحف القومي للحضارة في الفسطاط، والذي تنظمه المحافظة ضمن فعاليات المنتدى الحضري العالمي الذي يقام في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، حيث يعد المنتدى الحضري العالمي ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ.

وتستعرض "الشروق" أجندة العمل والهدف من فعاليات أسبوع القاهرة الحضري، حيث سينطلق اليوم الأحد 27 أكتوبر حتى 3 نوفمبر.

تتضمن أجندة العمل بفعاليات أسبوع القاهرة الحضري، تنظيم زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، اليوم 27 أكتوبر الجاري، إضافة إلى تنظيم سباق للدراجات يوم 1 نوفمبر المقبل بمنطقة القاهرة الخديوية بداية من ديوان محافظة القاهرة وصولا إلى دار الأوبرا.

وفي 2 نوفمبر المقبل ستعقد محادثات تفاعلية على صعيد التحولات الحضرية ومرونة القاهرة، بينما ستنظم المحافظة 3 نوفمبر المقبل زيارة إلى حي الأسمرات لاستعراض تجربة مصر الرائدة في القضاء على المناطق غير الآمنة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها.

-ما الهدف من فعاليات أسبوع القاهرة الحضري؟

المستهدف من فعاليات أسبوع القاهرة الحضري هو إبراز أهمية التطور الحضري في العاصمة، ومدى اهتمام مصر بقضايا التعمير والأبنية، علاوة على استعراض إرث القاهرة التاريخي، وإبراز دور جميع المؤسسات والأفراد وفئات المجتمع في عملية التنمية المستدامة، وتبنى حلول مبتكرة لتحسين جودة الحياة وتوفير حياة كريمة.

إضافة إلى بناء هوية دولية حديثة للقاهرة، والترويج لإنجازات الدولة المصرية في مجالات الإسكان والبنية التحتية والطرق والقضاء على العشوائيات، ومناقشة الموضوعات التي تمس التنمية الحضرية.

كما أكد محافظ القاهرة استعداد أجهزة المحافظة للمنتدى الحضري، الذي يعكس دور ومكانة مصر من خلال تجهيز المواقع التي يتردد عليها ضيوف المنتدى من 160 دولة، موضحا أنه سيتم عرض التجربة المصرية للقضاء على العشوائيات والمناطق غير المخططة، وإقامة مشروعات الإسكان الحضري البديل مثل مدينة الأسمرات، ومشروعات الاستفادة من الفراغات داخل المدينة بإقامة وتنظيم أنشطة متنوعة لخدمة السكان.

ونوه بإقامة ساحات انتظار بالقرب من مركز المنارة الذي يستضيف المنتدى الحضري لاستيعاب أكثر من 1200 سيارة لخدمة ضيوف ورواد المنتدى، مشددًا على أهمية رفع كفاءة المنطقة المحيطة بموقع المنتدى وكل الطرق والميادين لإبراز المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك