الثلاثاء.. القضايا الإقليمية وأثرها على المجتمع المصرى على مائدة المنتدى المصري للإعلام - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. القضايا الإقليمية وأثرها على المجتمع المصرى على مائدة المنتدى المصري للإعلام


نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 1:23 م

تستضيف مكتبة مصر الجديدة في السادسة من مساء الثلاثاء القادم، اللقاء الشهري الذى ينظمه المنتدى المصري للإعلام برئاسة اللواء طارق المهدى بصفة دورية بالتعاون مع جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي.

يناقش هذا الشهر أكتوبر الجاري قضايا سياسية ومجتمعية شائكة وأثرها على المجتمع المصري مثل حروب الجيل الرابع والإعلام وأثره وآثار الأحداث الإقليمية على الواقع المصري.

وفب سياق آخر تنظم مكتبة المستقبل إحدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة أمسية فلكية بعنوان "هل نحن وحدنا في هذا الكون ؟" وذلك في الساعة السادسة من مساء غد الإثنين.

تجيب الأمسية على السؤال الأزلى هل نحن وحدنا في هذا الكون؟ هل نجد حياة أخرى في مكانٍ ما ؟ حيث يتجدد السؤال عن وجود حياة خارج المجموعة الشمسية، ما هي إمكانية وجود حياة خارج الأرض، عاقلة أم غير عاقلة، هل نعتمد على الاحتمالات فقط، أم أن هناك مشروعات بحث عن الحياة خارج المجموعة الشمسية، وهل الصور المنشورة للكواكب حقيقية، الإجابة عن هذه التساؤلات وغيرها يتناولها بالتفصيل المهندس عصام جودة الرئيس التنفيذي للجمعية المصرية لعلوم الفلك.

الفعالية مقدمة بالتعاون مع الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك Arab Union for Astronomy & Space Science، والمكتب الإقليمي لتنمية الفلك في المنطقة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك