إقبال كبير على عروض فرق الثقافة باحتفالية العيد القومي للسويس - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير على عروض فرق الثقافة باحتفالية العيد القومي للسويس

محمود عماد
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 6:15 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 6:16 م

قدمت الفرق الفنية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددًا من فقراتها الفنية والفلكورية المميزة في الاحتفالية التي أقيمت بالنصب التذكاري بمدينة السويس؛ احتفالا بالعيد القومي لمحافظة السويس، الذي يتواكب مع احتفالات الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وذلك بحضور اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، د. عبد الله رمضان نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وسط إقبال كبير من أبناء السويس.

واستهلت الفعاليات بعرض فني لفرقة السويس القومية للآلات الشعبية بقيادة الفنان أحمد عدوية، تضمن مجموعة من الفقرات منها "يابيوت السويس، ارفعوا الأعلام، أنا من السويس، فات الكتير يا بلدنا".

كما شاركت فرقة السويس الفنون الشعبية بقيادة الفنان خالد كمال، بعدد من رقصاتها الاستعراضية على نغمات السمسمية، وتخلل الاحتفالية قصائد شعرية للكابتن غزالي قدمها الفنان عادل أمين، والفنان أيمن الشريف.

ويقدم الفعاليات فرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، وبإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وإدارة د. شعيب خلف مدير عام الإقليم.

وتحتفل محافظة السويس بالعيد القومي لها في 24 أكتوبر من كل عام، حيث تصدت المقاومة الشعبية بالمحافظة وقوات الجيش والشرطة في مثل هذا اليوم عام 1973 لقوات ‏العدو الإسرائيلي، عندما حاولت دخول المدينة واحتلالها وردوها على أعقابها وحطموا معداتها.

وأعدت هيئة قصور الثقافة برنامجا مكثفا في سياق برامج وزارة الثقافة احتفالا بذكرى النصر المجيد في القاهرة والمحافظات تنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا، على مدار الشهر الحالي.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك