إعلان المشاريع الفائزة في النسخة الرابعة من مسابقة سينما تك بمهرجان الجونة السينمائي - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان المشاريع الفائزة في النسخة الرابعة من مسابقة سينما تك بمهرجان الجونة السينمائي


نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 9:21 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 11:06 م

انطلقت صباح اليوم السبت، النسخة الرابعة من مسابقة سينما تك، التي تقام بالتعاون مع "Gemini Media"، بمشاركة 10 من أصحاب المشروعات الناشئة على هامش فعاليات اليوم الثالث من الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، والتي تهدف إلى تعزيز إدخال ودمج التكنولوجيا في صناعة السينما وإيجاد حلول مبتكرة، والتي تتكون لجنة تحكيمها من المنتج طارق الجنايني، والمخرج يسري نصر الله، والفنانين نيللي كريم، وأمينة خليل، ومحمد فراج، بالإضافة إلى عدلي توما الرئيس التنفيذي لجيمناي.

وأعلنت لجنة التحكيم عن الفائزين بالنسخة الرابعة، وهم Arise" media "، الفائزين بالمركز الأول، فيما حصل الكشك على المركز الثاني، وحصلت بانوراما البرشا على المركز الثالث.

وبدأت المسابقة بتقديم يوستينا سمير، لمشروع "بانوراما برشا"، أول مشروع مسرح شارع في صعيد مصر يهدف إلى الربط بين المواهب المتواجدة في الصعيد والمساعدة على التواصل مع المنتجين والكاستينج في القاهرة عن طريق موقع إلكتروني، وبالتالي إبراز الأماكن الجميلة المتواجدة في صعيد مصر فضلاً عن الأماكن التي تظهر في الأعمال التليفزيونية.

فيما يحلم الفريق بالاشتراك في أعمال فنية أخرى بمهرجانات سينما عالمية، منها "مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث قد سبق لهم الاشتراك بفيلمي رفعت عيني للسما، وريش".

كما قدم بيتر حصب الله وعمر القاضي، فكرة مشروع "lost stars"، الذي يهدف إلى توزيع الأفلام في مصر والوطن العربي بطريقة صحيحة لجذب صناع سينما من حول العالم، إذ يتضمن المشروع موقعًا إلكترونيًا يتوفر به كل طرق الدفع المختلفة لتسهيل عملية التوزيع لصناع السينما.

فيما كان المشروع الثالث"arise media agency" ، من تقديم أمل عسكر، والذي يهتم بصناعة المحتوى باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أو الـAi؛ ما يوفر الكثير من الجهد والوقت المبذول وبتكلفة مالية أقل بكثير من تصوير فيلم تقليدي، وتكلفة الفيلم تحسب وفقاً لمدة الفيلم وقد لا تزيد عن 100 ألف جنيه مصري.

وقدم فادي الخولي، فكرة المشروع الرابع "كرتونة ستوديو"، الذي يبحث فكرة دمج عدد من القصص المختلفة التي تخص الشخصيات التاريخية المعروفة في الأفلام الروائية القصيرة وإذاعتها عبر المنصات الإلكترونية الجديدة، مثل فيلم "بديعة" الذي يناقش قصة رايا وسكينة.

كما قدم المشروع الخامس ""Digitized خالد حميدة، لتجميع كل المحتوى المصور الخاص بالفنانين وإذاعته من خلال منصة مخصصة، ومن أبرز الفنانين المشاركين حتى الآن: "الفنان محمود حميدة والفنانة إلهام شاهين"، لكن فكرة المشروع السادس كانت "سينما أوديو" للأفلام الصوتية والدوبلاج باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للغتين العربية والإنجليزية.

فيما كانت فكرة المشروع السابع "VR Misr"؛ لنقل تجربة حية وحقيقية للأحداث المهمة والكبيرة مثل مهرجان الجونة السينمائي، أو مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن طريق استخدام تكنولوجيا الـ"Meta verse"، ويستهدف المشروع صناع السينما من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

فيما قدم المشروع الثامن"Dino tale studio" فادي محسن، لتقديم تجربة حية للمسرح من قبل تنفيذه على أرض الواقع ممل يسهل عملية الإنتاج والإخراج، وبالفعل اشترك فريق "Dino"، في تقديم تلك التجربة لثلاث مسرحيات، والمشروع التاسع "UBR"؛ لتقديم تجربة الألعاب الإلكترونية لأفلام الأكشن مثل أفلام هوليوود.

كما كان المشروع الأخير "الكشك"، هو مشروع قائم ويتخصص في إتاحة الفرصة للأطفال للظهور في أعمال فنية، ويساعدهم في صناعة المحتوى وتعريفهم بالمهن الفنية المختلفة مثل: "الإخراج والإنتاج والمونتاج".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك