السجن من سنة إلى 3 أعوام لـ5 متهمين بسرقة شخص عنوة في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن من سنة إلى 3 أعوام لـ5 متهمين بسرقة شخص عنوة في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 2:48 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 2:48 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عمرو محمد القرني، اليوم الأحد، 3 سيدات، بالسجن لمدة عام، وشخصين عاطلين بالسجن المشدد لمدة 3 أعوام، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية ومصادرة الأسلحة المضبوطة؛ لاتهامهم بسرقة شخص عنوة تحت تهديد السلاح الأبيض.
وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 9242 لسنة 2024 جنايات أول العامرية، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد قيام 5 متهمين بسرقة المجني عليه أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.
وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وأثناء تأجير المجني عليه "ع.س.م"، شقة سكنية، في مصيف بشاطئ النخيل من المتهمة الأولى "ز.ع.ع"، ربة منزل، وفي يوم الواقعة هاتفته المتهمة وأبلغته بحضورها هي والمتهمتين الثانية "هـ.س.ع"، والثالثة "أ.أ.م"، دون عمل؛ لقضاء وقت بصحبته ومعه الشاهدان الثاني والثالث.
ولفتت التحقيقات المُعزة بأقوال شهود الإثبات، إلى أنه وعقب نزول المتهمة الأولى من الشقة فوجئوا بحضور المتهمين الرابع "ي.م.ش"، والخامس و"ز.ن.م"، عاطلين وبحوزتهم أسلحة بيضاء، وتمكنوا إثر تهديده من سرقة مبالغ مالية، وهواتف محمولة، تحت تهديد السلاح، وفروا هاربين.
وأضافت التحقيقات المدعومة بتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن التحريات السرية توصلت إلى صحة الواقعة، حيث ثبت من تحقيقات النيابة، أنه وبعرض المتهمين على المجني عليه عرضًا قانونيًا تعرف عليهم وأكد سرقته.
وبتقنين الإجراءات وضبط المتهمين، تم اقتيادهم إلى ديوان قسم الشرطة، وبمواجهتهم بأقوال شهود العيان، أقروا بارتكاب الواقعة، وبتطوير مناقشتهم أرشدوا عن الأسلحة المستخدمة في الحادث، فتم تحريزها وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم بعضوية المستشارين السيد مصطفى الحوراني، وعبدالجليل محمد حماد وسكرتير المحكمة، كريم الجنادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك