مبارك يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي بعد نيل سانت كاترين جائزة أفاسو كعاصمة الأديان والتسامح والسلام - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبارك يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي بعد نيل سانت كاترين جائزة أفاسو كعاصمة الأديان والتسامح والسلام

رضا الحصري
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 8:45 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 9:31 م

التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، ممثلي الإعلام العربي التابع للاتحاد العربي للإعلام السياحي، وذلك على هامش الاحتفال بحصول مدينة سانت كاترين على جائزة "افاسو" كعاصمة الأديان والتسامح والسلام والسياحة من الاتحاد الأفروآسيوي، بحضور الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفروآسيوي.

ورحب المحافظ بالحضور وقدم الشكر لجميع الجهات المعاونة والاتحاد الأفروآسيوي لحصول مدينة سانت كاترين على جائزة "افاسو"، وهي جائزة دولية رفيعة المستوى تعكس مكانة المدينة كعاصمة للأديان والتسامح والسلام والسياحة، مثمنًا أهمية الجائزة ومساهمتها في التسويق عالميًا لمشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين. وأشار المحافظ إلى أهمية العمل الجماعي لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات الوطنية وبناء المجتمع المحلي، لضمان الاستفادة القصوى لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، قادر على النمو المستدام للمواطن المصري في جميع القطاعات.

ولفت محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء إلى تصديق فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على استراتيجية التنمية والتطوير الشامل، التي تهدف إلى وضع خطط التنمية المستدامة والمتساوية لكل مدن المحافظة التسع، بحيث يتم الاستفادة من جميع الميزات والإمكانات التي تتمتع بها محافظة جنوب سيناء. وأوضح أنه قد تم تقسيم المحافظة إلى خمس نقاط تنموية، حيث يمثل قطاع رأس سدر بوابة داخلية للمحافظة لاستقبال المواطنين والسياحة الداخلية، واستحداث مشروعات تنموية متعددة.

ثم يتناول القطاع الثاني منطقة أبو زنيمة وأبو رديس مع التركيز على الصناعات المعدنية والمحجرية والبترولية، بينما يشمل القطاع الثالث منطقة سانت كاترين ومدينة الطور وما تمتلكه من إمكانيات دينية وتاريخية عالمية تشمل جميع الديانات السماوية وجبل التجلي. بينما القطاع الرابع يتضمن شرم الشيخ ودهب كمركز عالمي للسياحة، وأخيرًا القطاع الخامس الذي يضم نويبع كمركز لوجستي عالمي يلبي متطلبات دول الجوار للتصدير والنقل إلى أوروبا.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن الهدف من هذه اللقاءات هو وضع جنوب سيناء، بجميع مدنها، على خريطة العالم في مجالات الصناعة والتعدين، والسياحة الدينية، والمراكز اللوجستية والنقل إلى أوروبا، من خلال الترويج الإعلامي الدولي للفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة بهدف عرضها بشكل استراتيجي على المستثمرين محليًا ودوليًا. كما أوضح أنه جرى إعداد مقترح خارطة طريق مستقبلية لتوفير فرص استثمارية متنوعة في جميع مدن المحافظة تتضمن قطاعات السياحة، الصناعة، التجارة، الإسكان، والخدمات.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن الدولة المصرية تستهدف زيادة أعداد السياح إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2030، ومن الضروري أن تساهم جنوب سيناء في حصتها العادلة من هذا العدد عبر اتخاذ كافة التدابير والخطط الترويجية للمقاصد السياحية بالمحافظة، والتي تشمل تحسين الخدمات السياحية المقدمة وتحفيز الطلب على هذه المقاصد.

من جانبه، أكد الدكتور حسام درويش، رئيس الاتحاد الأفروآسيوي، الاستعداد الكامل للمساعدة في تحقيق رؤية المحافظ وتعزيز الفرص الاستثمارية بالمحافظة، من خلال الترويج العالمي للإمكانات الاستثمارية عن طريق التسويق الإلكتروني بالشراكة مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي، وذلك عبر التواصل مع وسائط الإعلام العربية والعالمية، بما يضمن تحقيق الانتشار عالميًا وعربيًا لأنشطة الاستثمار الجارية والمستقبلية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك