أبطال حرب أكتوبر في ضيافة قصور الثقافة بالدقهلية - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبطال حرب أكتوبر في ضيافة قصور الثقافة بالدقهلية


نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 3:40 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 3:40 م

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، ضمن برامج وزارة الثقافة.
وشهد مسرح بيت ثقافة تمي الأمديد، السبت، يوما ثقافيا فنيا تضمن لقاء بعنوان: "أبطال من حرب أكتوبر" تحدث خلاله اللواء مهندس محمد ربيع قائد سلاح الصواريخ في الحرب، موضحا أن مصر سجلت ملحمة وطنية ستظل محفورة في صفحات التاريخ، حيث أظهرت فيها القوات المسلحة المصرية قوة الإرادة، وتجاوزت المستحيل وكسروا أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وأشار "ربيع"، إلى القيم التي تمثلها هذه الحرب كالعزيمة والإرادة، وضرورة التمسك بالوحدة الوطنية والإصرار على الدفاع عن الوطن، موضحا أن مصر تعمل دائما على الحفاظ على أمنها القومي من خلال تعظيم قدراتها الشاملة.

وأشار إلى الثقة والوقوف خلف القيادة السياسية هما الحل لتخطى كل الأزمات التي تحيط بنا ونعيشها بسبب ما يحدث في الاتجاهات كافة.

وفي شأن آخر، عقد بيت الثقافة لقاء بعنوان "المرأة الريفية ودورها في المجتمع"، تحدث خلاله علي ربيع مدير مدرسة اللغات المتميزة بتمي الأمديد، موضحا أن المرأة الريفية امرأة عاملة في المناطق التي تعتمد علي الموارد الطبيعية والزراعة، وتمثل 43% من القوى العاملة الزراعية.

كما أشار أن المرأة عنصرا مهما لنجاح جدول أعمال التنمية المستدامة.

واختتمت الفعاليات، بعرض فني لفرقة تمي الأمديد للإنشاد الديني بقيادة المايسترو عادل الفقي، قدمت خلاله الفرقة باقة من الأغاني الوطنية منها "مصر يا أم الدنيا، ويا أغلى اسم في الوجود، وعاش اللي قال، وصباح الخير يا سينا".

وفي إطار أنشطة إقليم شرق الدلتا الثقافي، بإشراف الكاتب والناقد أحمد سامي خاطر، والمنفذة بمواقع فرع ثقافة الدقهلية برئاسة برئاسة د. عاطف خاطر، استقبل نادي مركز شباب رأس الخليج محاضرة بعنوان: "المواطنة وتنمية الوعي السياسي" تحدث خلالها إيهاب الجندي مدير مكتبة رأس الخليج عن المواطنة.

وبين أن المواطنة تسمح بالاندماج في الشأن العام، وهي الشعور بالانتماء والولاء للوطن، والمساواة بين المواطنين في جميع الحقوق والواجبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك